اعلان

"قمحة" عن نجاح السياسة الخارجية المصرية: تبحث دوما عن حقوق الدول النامية

الكاتب الصحفي أحمد ناجي قمحة
الكاتب الصحفي أحمد ناجي قمحة

قال الكاتب الصحفي أحمد ناجي قمحة، إن مجموعة من شيوخ ورواد وشباب الدبلوماسية المصرية ارتكزوا على مجموعة من الأهداف والثوابت في وزارة الخارجية المصرية.

وأضاف قمحة خلال حواره ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، والذى يعرض على القناة الأولى، تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر: 'عملنا دوما على حصول الدول النامية على حقوقها، ومصر تبحث دائما في سياستها الخارجية عن السلم والأمن والاستقرار'.

وتابع: 'نبحث دوما عن حقوق الإنسان بمفهومها الشامل، ومصر من أوائل الدول التي وقعت على الميثاق العالمي لحقوق الإنسان في عام 1948م، ونبحث دوما عن قيمة الإنسان'.

وأكد، أن الدبلوماسية المصرية امتلكت القدرة على الحشد الدولي لتأييد المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة'، حيث طرحت أهداف هذه المبادرة بما يتوافق مع الأهداف التنموية لمنظمة الأمم المتحدة، بواقع 17 هدفا.

وأوضح: 'العالم اتجه مؤخرا لمصر، وبدأ ينظر لها على أنها شريك استراتيجي وليس فاعلا إقليميا فقط، وهذا الأمر ليس ناجما عن تقدير الدور السياسي للدولة المصرية فقط، فقد منحها اله موقعا استراتيجيا يجعلها محط الأنظار ومحط الأهداف، ويكاد موقعها يتوسط العالم وتتحكم في شريان مائي وتطل على بحرين هامين، ولديها ثروات تعتبر مطمعا كبيرا للكثير من القوى حول العالم'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل