اعلان

التنمية المحلية: 17.5 مليار جنيه لدعم الاحتياجات العاجلة والطارئة للمحافظات

الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية
الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية

كشف خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، تفاصيل تخصيص 17.5 مليار جنيه لدعم الاحتياجات العاجلة والطارئة للمحافظات للعام المالى 2022 لـ 2023 وخاصة في شبكات الإنارة ورصف الطرق المحلية، والمرور وتنمية احتياجات الوحدات العاجلة.

وقال 'قاسم'، في اتصال هاتفي، على فضائية 'دي أم سي' مساء الخميس، إن المخصصات تهدف إلى استكمال المشروعات التي تم البدء في تنفيذها بالمحافظات في مجالات مد وتدعيم شبكات الكهرباء والإنارة ورصف الطرق وتحسين البيئة والأمن، بحيث يتم الانتهاء منها قبل نهاية العام المالي.

وأضاف أنه لتقليل الفجوة المجتمعية في محافظات الصعيد وإقليم شمال الصعيد احتل 57.6% وهو ما يشمل محافظات الصعيد والبحر الأحمر وجنوب سيناء وشمالها ومحافظات قناة السويس إسماعيلية وبورسعيد.

وتابع المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أننا نعمل على تدعيم جزئية الوحدات المحلية بما تحتاج إليه من إعادة هيكلة وبناء وخدمات المواطنين 7% ورصف الطرق 6% ، والهدف الرئيسي سرعة انتقال السلع والخدمات وتلبية احتياجات الأقاليم في الدولة المصرية، مشيرًا إلى أن هذه الخدمات موزعة على إقليم شمال الصعيد 75%، وباقي نسبة الـ 100% على محافظات الدلتا والقاهرة الكبرى، لافتًا إلى أننا نقلل الفجوة الداخلية في عمليات التنمية فيما يحقق الاستفادة لأهلنا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انتقام العاشق.. حبس طالب طب الزقازيق المتهم بالشروع في قتل زميلته