اعلان

بـ8 جرعات فقط.. عالم مصري يتوصل لعلاج لأشرس أنواع سرطان الجلد

سرطان الجلد
سرطان الجلد

قال الدكتور خالد الصياد أستاذ مساعد واستشاري العلاج الإشعاعي والأورام بجامعة مونستر بألمانيا، إنه ابن مركز أبو المطامير في محافظة البحيرة، مشيرًا إلى أن مريض سرطان الجلد كان يأخذ 70 جرعة إشعاعية حتي عام 2015 ونشر البحث بتقليل عدد الجرعات.

وخلال لقائه ببرنامج "مصر تستطيع"، مع الإعلامي أحمد فايق، والمُذاع عبر فضائية " دي إم سي"، مساء اليوم الجمعة، أكد الصياد أنه نجح في ان يجعل الـ70 جرعة من الإشعاع إلى 8 جرعات وأن أبحاثه تتطور حاليًا حتي تصل إلى جرعتين، لافتا إلى أنه نجح في تقليص مدة العلاج حتي 8 أيام فقط، من خلال التوصل لطريقة جديدة في علاج أشرس أنواع سرطان الجلد بـ8 جرعات إشعاعي بدلًا من 70.

وأشار إلى أن هذا المرض كان يتم علاجه بحوالي 70 جرعة من العلاج الإشعاعي وهو شيء له أثار جانبية ضارة ومؤذي نفسيًا وجسديًا، وأن هذا العلاج هو المعتمد حاليًا في العالم بعد اقتباس البحث الخاص بهم في المجالات الطبية الأمريكية والأوربية.

وأوضح أنه شارك في كتابة البروتوكول الألماني الرسمي لـ علاج سرطان الجلد "الليمفوما"، مشيرًا إلى أن أضاف فيتامين A علي الجرعة خلال الأبحاث الأخيرة في عام 2022، وأنه بعض العلاج الإشعاعي مع الفيتامين يضاعف فترة الشفاء 3 مرات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً