اعلان

كنيسة أبوسيفين| البابا تواضروس: لا نقبل الشماتة.. وناس كتيرة بتحاول تعمل أزمة ثقة

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

قال قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إنه تلقى تعزية مبكرة وطيبة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، فور وقوع حريق كنيسة أبوسيفين بالمنيرة، وكذلك من رئيس الوزراء وعدد كبير من المسؤولين بمشاعر طيبة تخفف الآلام الأحزان، وكل الأجهزة المعنية كانت موجودة في مكان الكنيسة عقب الحادث.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء DMC"، اليوم الاثنين، تابع: فيه ناس للأسف الشديد أثارت الشر بالأكاذيب والضلال والشماتة وتوجيه التقصير والاتهام للأشخاص، والكنيسة لا تقبلها على الإطلاق، مردفا حديثه قائلا: في الأزمات الإنسان مش بيبقى في فكره غير إنه يحل الأزمة ومساعدة الإنسان وللأسف ناس كتيرة بتحاول تعمل أزمة ثقة وده مش في الواقع.

واستكمل البابا تواضروس: مكان الكنيسة صغير وضيق والكثافة القبطية في المنطقة كبيرة، وهذه نقطة جوهرية لازم المجالس المحلية والأجهزة الأمنية تاخدها في الحسبان وتنتبه إليها، من أجل توسعة هذه الكنائس أو نقل الكثافة إلى أماكن أخرى.

وأردف: منذ أكثر من 10 سنوات كانت عملية إنشاء كنيسة مرهقة جدًا بتوقفها جهات كبيرة وكانت الأماكن التي تقام فيها الصلاة صغيرة وقليلة، ولكن حاليًا مع قانون بناء الكنائس بدأت الأمور تمشي في مسارها الصحيح وبالقانون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة