اعلان

«درجتين وظواهر جوية عنيفة».. الأرصاد تتنبأ بأحوال طقس فصل الشتاء القادم

فصل الشتاء
فصل الشتاء

توقعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يشهد طقس اليوم الثلاثاء استمرار استقرار الأحوال الجوية.

وأوضحت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن اليوم الثلاثاء يشهد وجود امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على المناطق الشمالية، وهناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على أغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري وبعض المناطق من سيناء، وقد تمتد إلى بعض المناطق من القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وبعض المناطق من قناة السويس.

ووجهت، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، نصيحة للمواطنين بضرورة ارتداء ملابس ثقيلة وعدم الانخداع بالدفء خلال ساعات النهار، لأنه سيتم الشعور بالبرودة فور غياب أشعة الشمس.

وحول ما نشر من تحذيرات قبل قدوم فصل الشتاء، أكدت أن دقة التنبؤ لا تتجاوز 20% لذلك وارد أن يحدث تغير، مؤكدة أنه إلى الآن فصل الشتاء 2023 سيكون أشبه بشتاء العام الماضي.

وأوضحت أن شتاء هذا العام سيشهد بالتأكيد انخفاضات ملحوظة في درجات الحرارة خاصة خلال فترات الليل، تصل إلى 2 و3 درجات، فضلًا عن فرص سقوط الأمطار ستكون بشكل أكبر على مناطق من شمال البلاد.

وتابعت: 'في ظل التغيرات المناخية بدأنا نعتاد على عنف ظواهر جوية مع حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استطلاع: غالبية الإسرائيليين يعتقدون أن صفقة الرهائن أكثر أهمية من عملية رفح