اعلان

"ظواهر جوية عنيفة و4 درجات تحت الصفر".. الأرصاد تعلن بداية فصل الشتاء

الارصاد الجوية
الارصاد الجوية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم البداية الرسمية لفصل الشتاء ويستمر حتى 20 مارس (لمدة ثلاثة أشهر) وينتهي في 20 مارس، ثم يبدأ فصل الربيع.

وأوضحت 'غانم'،خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'هذا الصباح' والمُذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الأربعاء، أنه يتزامن مع بدء فصل الشتاء سوف يتزامن وجود انخفاض في درجات الحرارة خاصة خلال فترات الليل تصل البرودة القارسة والتي تصل أحيانًا لحد الصقيع خاصة في المدن الجديدة والأماكن الصحراوية على رأسها شمال الصعيد ووسط سيناء، والدرجات سوف تصل من درجة إلى درجتين، وقد تصل إلى 4 درجات تحت الصفر في مرتفعات سانت كاترين.

وأضافت أن التغيرات المناخية لن تغير بداية الفصول ولكن تساهم فقط في الإحساس بارتفاعات أو انخفاضات في درجات الحرارة في الفصول المختلفة بجانب التعرض لظواهر جوية عنيفة، مؤكدة أن البداية الرسمية مرتبطة بتعامد الشمس على كلًا من مدار الجدي ومدار السرطان أو خط الأستواء.

وتابعت: 'سوف نشاهد حالات من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحبه انخفاض في درجات الحرارة وسقوط امطار ونشاط للرياح، وكثرة الضباب التي ينعدم معها انعدام الرؤية على الطرق'.

و يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود أول أيام فصل الشتاء اليوم الأربعاء ،  طقس خريفي مائل للبرودة في الصباح الباكر لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يسود طقس مائل للبرودة في أول الليل بارد في آخره على أغلب الأنحاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر