اعلان

سعد الزنط: قانون الأحوال الشخصية الجديد يساعد على تقليل نسب الطلاق

سعيد الزنط
سعيد الزنط

كشف الدكتور سعد الزنط، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية، تفاصيل مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد.

وقال «الزنط»، خلال لقائه ببرنامج «صباح البلد»، تقديم الإعلامية رشا مجدي، المذاع على قناة 'صدى البلد'، اليوم الأحد، إن المشروع يتضمن إنشاء صندوق لرعاية الأسرة ووثيقة تأمين لدعمها مادية في مواجهة النفقات والتحديات ذات الصلة بمسائل الأحوال الشخصية.

وأكد أن مشروع القانون من شأنه دعم كل أسرة لديها مشكلات أسرية حتى تحل سواء بالاتفاق أو بالقضاء، مشيرًا إلى صياغة القانون الجديد لابد أن تكون مبسطة ومفصلة على نحو يسهل على جميع فئات الشعب فهمه واستيعاب نصوصه، خاصةً من غير المشتغلين بالمسائل القانونية.

وأشار إلى أن مشروع القانون يتضمن منح صلاحيات جديدة للقاضي للتعامل مع الحالات العاجلة من أجل دعم الأسرة، مشددًا على ضرورة وجود ضغط أدبي في القانون على الطرفين لتقليل اللجوء إلى الطلاق.

السيسي يناقش مشروع قانون الأحوال الشخصية

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمستشار عمر مروان وزير العدل، واللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والمستشار عبد الرحمن محمد رئيس لجنة إعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية.

واطلع الرئيس على أبرز ملامح مشروع القانون الجديد، موجهًا بأن يتضمن إنشاء صندوق لرعاية الأسرة ووثيقة تأمين لدعمها مادية في مواجهة النفقات والتحديات ذات الصلة بمسائل الأحوال الشخصية، مع توفير المصادر التمويلية له، بالإضافة إلى دعمه من قبل الدولة، وذلك حفاظاً على الترابط الأسري ومستقبل الأنجال.

ووجه السيسي بأن تكون صياغة القانون الجديد مبسطة ومفصلة على نحو يسهل على جميع فئات الشعب فهمه واستيعاب نصوصه، خاصةً من غير المشتغلين بالمسائل القانونية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر