اعلان

"المودة أفضل من القطيعة".. داعية يوضح حكم منع الرجل لزوجته عن زيارة أهلها (فيديو)

صلة الرحم
صلة الرحم

ردت الداعية الإسلامية دينا أبوالخير، إن طاعة الزوج أساس؛ على سؤال بشأن منع الرجل لزوجته من زيارة أهلها وخاصة والدتها؛ لأنه لا يحب أم زوجته.

منع الرجل لزوجته من زيارة أهلها

وخلال لقائها مع الإعلامي محمد محفوظ ببرنامج «دنيا ودين» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، قالت أبوالخير إنه تتمنى أن يعدل هذا الزوج عن رأيه، مطالبة الزوجة بمحاولة طلب زيارة والدتها بالحسنى من زوجها.

وأوضحت أنه يمكن لوالد الزوجة التدخل من أجل قبول زيارة الزوجة لوالدتها، لافتة إلى أنها يمكنها أن تطلب من والدتها ألا تحزن من عدم زيارتها للمنزل؛ حتى لا ينهدم منزل الأسرة.

المودة أفضل من القطيعة

ووجهت رسالة لهذا الزوج، بأن موقفه هذا يُعد نوعًا من الظلم؛ فكيف له أن يطلب من زوجته أن تود أهله وتكون قاطعة لرحم أمها، مشيرة إلى أن المودة والرحمة بين الأزواج أفضل من القطيعة والتعنت.

رأي الإفتاء

وفي وقت سابق قال الشيخ عبد السميع، أمين عام الفتوى بـ دار الإفتاء المصرية: لا يجوز للزوج مطلقا منع زوجته من الذهاب لأهلها، بل يجب عليه أن يسمح لها بزيارة أهلها مرة في كل أسبوع، وهذا ما عليه مذهب الحنفية وما يتم الإفتاء به في دار الإفتاء، حيث من حقها زيارتهم مرة كل أسبوع، وفى حال قلق الزوج عليها يمكنه انتظارها، لكن لا يجوز إطلاق قطعها عن أهلها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً