اعلان

إبراهيم عيسى: طول ما فيه غيابات في صور الحرية لن يتم تشكيل أي وعي

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى إن الإخوان المسلمين استطاعوا تغيير الفكر المصري في بداية السبعينات، حيث غيروا العقل المصري في 5 سنوات ونقلوا مصر من صفر نقاب ومن نصف % حجاب إلى 90 % حجاب و20 % نقاب، وهو ما حدث بتغيير الوعي، مشيرًا إلى أن ذلك دمر الدولة المصرية، وهلك قيم العمل وقيم الاختلاف والاحترام، وخطف صناديق الانتخابات، وخطف الحكم في النهاية.

غياب الحريات

وخلال تعليق ببرنامج 'حديث القاهرة' على فضائية 'القاهرة والناس' اليوم الجمعة، أكد عيسى أن القوى الناعمة والوعي الثقافي وحرية الفكر والإبداع هم مفاتيح الخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية، حيث إن الخروج من الأزمة لن يتم بدون حرية بحثية وأكاديمية وعلمية وحرية تعبير والعقيدة والفكر والقول والخلاف والجدل، بجانب حرية الإبداع.

وتابع عيسى: 'طول ما في غيابات في صور الحرية لن يتم تشكيل أي وعي'، مؤكدًا: 'كل شيء في يد الدولة والتغيير الحقيقي يحتاج قرارات وإجراءات وإيمان من الدولة بأن نترك المجتمع حرا، ويبدع ويفكر ويعمل، وأن الدولة مهمتها الحقيقية التعليم والصحة والبنية الأساسية وترفع يدها عن عقل الإنسان'.

وفي وقت سابق قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن الأزمة الاقتصادية صعبة على الجميع بلا استثناء، والاحتمالات مفتوحة في ظل استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، ولكن تعويل الأزمة على الحرب يحتاج إلى إعادة نظر.

تعامل الحكومة مع الأزمة الاقتصادية

وخلال تعليق ببرنامج 'حديث القاهرة'، عبر قناة القاهرة والناس، مساء الأربعاء، أكد عيسى أنه لا يوجد من يتحدث عن احتمالية وجود أخطاء أو إساءة تقدير من جانب الحكومة خلال تعاملها مع الأزمة الاقتصادية، ولم يخرج أي اعتراف من مسؤول في مصر بالخطأ أو سوء التقدير خلال إدارة الأزمة الراهنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة