اعلان

مخالفات قانون المرور الجديد.. بتبدأ من 500 جنيه

ربط حزام الأمان
ربط حزام الأمان

مخالفات قانون المرور الجديد, قال اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق للشرطة المتخصصة، ومدير الإدارة العامة للمرور، إن مع التطور الكبير الذي يحدث لمنظومة المرور، كان لا يمكن استمرار الداخلية تستمر بالمنهج التقليدي في رصد المخالفات.

5 مخالفات مرورية أحذر ارتكابها على الطريق

وأضاف 'قريطم'، في تصريحات تلفزيونية، أن السيارات التي تتوقف في طلع الكباري أو نهايتها ترتكب مخالفة مرورية جسيمة، سيتم تحرير مخالفة لها بالإضافة إلى غرامة مالية، مشيرًا إلى أن الداخلية استحدثت نظم إلكترونية جديدة وهو وضع كاميرات ذكية على منازل ومطالع الكباري تقوم برصد أي سيارة تتوقف في هذه المناطق وتوقيع مخالفة عليها.

وأشار إلى أنه مع هذا التطور الذي حدث في القاهرة والجيزة بتسهيل حركة المرور نجد قيام بعض قائدي المركبات بارتكاب مخالفات مرورية جسيمة.

قيمة غرامة الوقوف في الممنوع

 وأوضح أن غرامة الوقوف في الممنوع الحد الأدنى لها 500 جنيه مصري، ومع تعمد تعطيل المرور وخلافه تتصاعد هذه المخالفات، كما انتهجت وزارة الداخلية خلال هذه الأيام تحديدًا كاميرات بها فلاشات مستمرة تلتقط جميع الصور لقائدي المركبات.

واستطرد: «لو السائق يتحدث في المحمول، أو لم يربط حزام الأمان أو لو اللي جنبه لم رابط الحزام تلتقط الكاميرا المخالفة وتحررها على الفور، الرادار واضح والكاميرات واضحة ومحدش مستخبي والغرض ضبط ايقاع حركة المرور وتقليل الحوادث وتسييل حركة المرور»

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً