اعلان

رئيس حماية المستهلك: وضع المواطن المصري أفضل بكثير من الأوروبي حاليا

رئيس جهاز حماية المستهلك
رئيس جهاز حماية المستهلك
كتب : أهل مصر

أكد أيمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك، معدل التضخم انخفض في مصر؛ قبل انتشار جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية بنسبة 9%، الأمر الذي أثر بشكل جيد على سير الاقتصاد المصري.

معد التضخم في الدول الأوروبية

وأضاف 'حسام'؛ خلال تصريحات تلفزيونية، مساء أمس الثلاثاء، أن معد التضخم في الدول الأوروبية تجاوز حاجز الـ 9% خلال أزمتي فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، مشيرا إلى أنه التضخم في تلك الدول لم يكن يتجاوز الـ 1.5% سنويا قبل ذلك، أي أنه ارتفع بنسبة 800% خلال عام واحد.

وأوضح رئيس جهاز حماية المستهلك، أن وضع المواطنين المصري أفضل بكثير من المواطنين الأوروبي في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن الحكومات في تلك الدول رفعت يدها من كل الأشياء التي تخص المواطن لدخله المرتفع.

تفاصيل الاعتداء على حملة جهاز حماية المستهلك

كشف المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، تفاصيل الاعتداء على الحملة التي نفذها أفراد الجهاز، اليوم الأحد، في منطقة كفر طهرمس بالجيزة؛ عند مداهمة محل تجاري يبيع كيلو الأرز بـ 20 جنيهًا.

الاعتداء على جهاز حماية المستهلك

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، قال حسام الدين إن الجهاز يقوم بحملات منظمة؛ ومؤخرًا استهدفت هذه الحملات المناطق الشعبية ذات الكثافة السكانية العالية؛ لأنها تكون أقل انضباطًا من السلاسل التجارية.

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه تم التعرض للحملة بالاعتداء؛ خلال مداهمة مخزنًا للأرز في كفر طهرمس؛ مؤكدًا أن وزارة الداخلية تُقدّم لهم الدعم اللازم عند طلب الاستعانة بها لمجابهة من يحاولون الخروج عن القانون؛ إذا استلزم الأمر.

خلع جاكيت البدلة

وتابع حسام الدين: «واحد من زملائنا خلع جاكيت البدلة وعمل إنه بيشتري كيلو أرز ليجد سعره 19 جنيهًا، وكان صاحب المحل مخزّن فوق الـ 3 آلاف كيلو، وعند مواجهته أعلن أنه يبيع الكيلو بـ 12 جنيهًا؛ حتى لا يتعرض لغرامة مالية قد تصل إلى 2 مليون جنيه».

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الدولة تدخّلت لتسعير كيلو الأرز؛ نظرًا لمبالغة بعض التجار في الأسعار؛ لافتًا إلى أن الدولة تضرب بيد من حديد، مضيفًا: «تسعير السلع زي قانون الطوارئ؛ وهو أمر ضد آليات السوق الطبيعية المتمثلة في المنافسة والرقابة؛ والدولة تلجأ لهذا الأمر غصب عنها».

ولفت إلى أن الجهاز قام بالمرور على 120 ألف منشأة، وعمل توفيق أوضاع لحوالي 40% منهم؛ لمتابعة الأسعار، وضبط الأسواق، مشيرًا إلى أن شكاوى المواطنين زادت بنسبة 14%؛ والسبب ليس ارتفاع الأسعار فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً