اعلان

فريدة الشوباشي: لا أتفق مع الشعراوي مواقفه تضرب أسُس الوطنية عند الشباب

 فريدة الشوباشي
فريدة الشوباشي

أكدت النائبة فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، أنها لا تتفق مع أي تصريحات الشيخ محمد متولي الشعراوي، مشددة على أن سجود الشعراوي شكرًا على هزيمة مصر في 1967 لا يختلف عن موقف مرشد الإخوان.

وقالت 'الشوباشي'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'حديث القاهرة'، مع الإعلامية كريمة عوض، المُذاع عبر شاشة 'القاهرة والناس'، أن شكر الشعراوي لله على هزيمة مصر في حرب 67 يضرب أسُس الوطنية والمواطنة للشباب والأجيال المقبلة، مؤكدة أن القنوات الفضائية تنشر تصريحات الشيخ التي تتناقض مع رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضاربتًا مثال بتحديد النسل.

دور وزارة الثقافة في نشر الوعي

وأضافت: 'التنوير الأساسي يبدًا من عمل ونشاطات قصور الثقافة'، مشددة على أن دور وزارة الثقافة هو التوعية ونشر الوعي بكافة الإمكانات من خلال الأعمال الفنية والمسرحية عن شخصيات هامة في المجتمع لتنوير المجتمع.

ومن جانبها، كشفت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، تفاصيل أول عرض لـ الشيخ محمد متولي الشعراوي على المسرح القومي، مشددة على أن هذا الإعلان ليس حقيقيًا على الإطلاق، وأن اسم الشيخ شعراوي عليه تحفظات كثيرة.

أمسيات دينية في شهر رمضان

وأكدت الكيلاني أنه كان هناك اقتراح مقدم بعمل أمسيات عن بعض الشخصيات الدينية في شهر رمضان، وهذا ليس عملا مسرحيًا كاملا، لكنه فقط أمسيات عن الشخصيات الدينية.

وأشارت إلى أن الفنانة سميحة أيوب على رأس هذه اللجنة التي تختار الشخصيات الدينية التي سيجري إقامة أمسيات لها على المسرح القومي، مؤكدة أن اسم الشيخ الشعراوي كان مطروحًا على سبيل المثال وليس تأكيدًا، ولم يتم الإعلان عن هذا العمل أو الأعمال الأخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر