اعلان

خبير استراتيجي: زيارة الرئيس السيسي لأذربيجان اقتصادية بطعم سياسي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدولة أذربيجان، هي زيارة اقتصادية بطعم سياسي.

وأضاف 'غباشي'، خلال لقائه ببرنامج 'صباح البلد'، تقديم الإعلامية رشا مجدي، المذاع على قناة 'صدى البلد'، اليوم السبت، أنه يجب الاستفادة من التجربة الهندية في الاكتفاء الذاتي من السلع الغذائية لا سيما القمح.

وأوضح أنه يجب التفكير في كيفية الاستفادة من الهند؛ حيث لديها خبرات في تكنولوجيا المعلومات وبرمجيات الكمبيوتر وصناعات الفضاء.

وأكد أن أذربيجان تعتمد على المنتج الزراعي والنفط والغاز من مصادر الدخل القومي، ونحتاج ذلك لتطوير العلاقات معها، للاستفادة من خبراتها في المجالات السابق ذكرها.

وأشار مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، إلى توافر الإرادة السياسية لدى الهند وأذربيجان في إقامة علاقات بشكل متميز مع مصر، وفي هذا النطاق تطوير المشاريع الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.

قمة بين الرئيس السيسي ورئيس أذربيجان

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس إلى مدينة باكو عاصمة اذربيجان في زيارة ثنائية رسمية، وذلك في اطار تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين'.

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مباحثات على مستوى القمة مع الرئيس الأذري إلهام علييف بمقر قصر 'زوجلوب' الرئاسي بباكو، وذلك في ثاني أيام زيارة الرئيس الرسمية لأذربيجان.

وشهد الرئيسين توقيع عدد من مذكرات التفاهم المشتركة بين الجهات الحكومية المعنية في البلدين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استطلاع: غالبية الإسرائيليين يعتقدون أن صفقة الرهائن أكثر أهمية من عملية رفح