اعلان

«أمطار رعدية ونشاط للرياح».. الأرصاد تحذر من طقس هذا الأسبوع

سقوط امطار رعدية وغزيرة
سقوط امطار رعدية وغزيرة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد بدأت تشهد تغيرات وتقلبات جوية من اليوم، أهمها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء الجمورية، وذلك نتيجة تأثر البلاد بمصادر كتل هوائية مختلفة ومنخفض جوي قادم من جنوب أوروبا.

وأضافت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، والمُذاع عبر القناة الأولى الفضائية، اليوم الثلاثاء، أن هذا المنخفض الجوي يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والشعور بانخفاض درجات الحرارة، وسنشهد أيضا نشاط واضح للرياح على أغلب مناطق الجمهورية حتى 40 كيلو متر في الساعة، مما سيؤدي إلى زيادة انخفاض درجات الحرارة وتكون الأجواء مائلة للبرودة شتوية نهارًا، وفي المساء ستكون الأجواء شديد البرودة ليلًا.

فرص سقوط الأمطار على المحافظات

وأوضح سيكون هناك فرص تساقط الأمطار المتوسطة والرعدية على السواحل الشمالية غزيرة على محافظات الوجه البحري، وستمتد الأمطار إلى المناطق الداخلية، والحالة الجوية مستمرة حتى الغد الأربعاء، مشددة على أن انخفاض درجات الحرارة مستمرة حتى بداية الأسبوع القادم.

وحذرت عضو الأرصاد الجوية، بضرورة توخي الحذر وعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء والمباني المتهالكة والأشجار، مشددة على أن هناك إضطرابًا في أعمال الملاحة في البحر المتوسط وارتفاع الأمواج إلى 4 أمتار، بسبب نشاط الرياح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً