اعلان

غرفة السياحة: نتمنى الوصول لـ 30 مليون سائح وتحقيق عائد 50 مليار دولار سنويًا

السياحة في أسوان
السياحة في أسوان

قال محمد فاروق رئيس لجنة السياحة الإلكترونية في غرف شركات السياحة، إن عودة السياحة الروسية بقوة والتعامل بـ عملة الروبل يفيد السياحة.

وأوضح 'فاروق'، في تصريحات تلفزيونية، عبر فضائية 'صدى البلد'، أن الأرقام الحالية بالنسبة للسياحة المصرية مطمئنة مع ارتفاع في نسب الإشغال بالعديد من المدن السياحية المصرية، والميزة أن السائح الأمريكي مهتم بالثقافة وأرقام تواجدهم في تصاعد.

وتمنى رئيس لجنة السياحة الإلكترونية للوصول لـ30 مليون سائح هذا العام، بعدما حققنا العام الماضي حوالي 11 مليون سائح، مشيرًا إلى أن الدولة تعمل على حل كافة المشاكل التي تواجه السياحة من خلال خريطة طريق وضعتها الدولة المصرية للتوسع في المنتج السياحي واستخدام ما تنفذه الدولة حاليا من مشروعات

كيفية التعامل مع السائح الأجنبي

وأوضح أن السائح الإنجليزي والألماني يستهدفان الشواطئ المصرية بصفة خاصة، والسائح الأجنبي يريد التعامل مع أهل البلد ونحتاج للوعي المجتمعي لكيفية التعامل، مشيرًا إلى أن الحملات الترويجية نجحت بصورة كبيرة وجذبت شرائح جديدة للسوق المصري.

وأكد أن الوصول لـ30 مليون سائح سنوي مشروع قومي يجب على كل الأطراف التكاتف والمساهمة لإنجاح هذا الأمر، متمنيًا الوصول لـ50 مليار دولار عائد للسياحة في مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | استراحة