اعلان

«نخلي بالنا».. الأرصاد تتنبأ بتوقيت ومواقع سقوط الأمطار حتى نهاية الأسبوع

أمطار
أمطار

قالت الدكتورة منار غانم عضو المكتب الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه مازلنا نتاثر بكتل هوائية منخفضة الحرارة قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، لذلك مستمرون في الشعور بدرجات الحرارة المنخفضة، لكن في بعض الأيام مع سطوع أشعة الشمس في النهار نشعر بالاستقرار والاعتدال في درجات الحرارة.

وأضافت 'غانم'، في مداخلة هاتفية لبرنامج 'الصبح في الأهلي'، المذاع عبر فضائية قناة 'الأهلي'، اليوم الأحد، أن الفترة الحالية نعيش في أجواء شتوية مائلة للبرودة على أغلب المحافظات الشمالية الوجة البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، أجواء مائلة للدفء على جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترة النهار.

فرص سقوط الأمطار على المحافظات

وأوضحت أننا في شهر فبراير الأحوال الجوية شديدة البرودة على كافة أنحاء الجمهورية، وتصل درجات الحرارة تحت الصفر في وسط سيناء والظهير الصحراوي للمدن الجديدة، وفي الليل تكون درجات الحرارة قارسة البرودة، موجهة رسالة للمواطنين، قائلة: 'لازم نخلي بالنا من انخفاض درجات الحرارة'.

وأكدت أن فرص سقوط الأمطار اليوم وغدًا سوف تنحسر على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، وستكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة على مدار اليوم، بينما تتلاشى فرص سقوط الأمطار على كافة محافظات الجمهورية.

وتوقعت منار غانم، أن فرص سقوط الأمطار سوف ترتفع على السواحل الشمالية وبعض محافظات الوجه البحري يومي الثلاثاء والأربعاء، وقد تمتد لبعض المناطق في القاهرة الكبرى لتكون من خفيفة إلى متوسطة.

وأشارت إلى أن انخفاض درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع، لكن مع يومي الجمعة والسبت سوف ترتفع درجات الحرارة قليلًا في فترات النهار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً