اعلان

الأرصاد: تكون الثلوج وسقوط الأمطار على 10 محافظات اليوم الإثنين

امطار غزيرة تضرب محافظة البحيرة
امطار غزيرة تضرب محافظة البحيرة

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم سيشهد استمرار انخفاض درجات الحرارة على أنحاء الجمهورية كافة نهارًا وليلًا، بسبب استمرار تأثرنا بمصادر الكتل الهوائية القادمة من جنوب وشرق أوروبا مرورا بالبحر المتوسط.

وأضافت 'غانم'، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم الإثنين، أن هذه الكتل منخفضة في درجة حرارتها، بالإضافة إلى وجود امتداد منخفض جوي موجود في طبقات الجو العليا يعمل على انخفاض درجات الحرارة وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزءً من أشعة الشمس على مدار اليوم.

سقوط الثلوج والأمطار على المحافظات

وأوضحت ان الأجواء في فترة النهار تكون مائلة للبرودة على أغلب المناطق الشمالية مرورًا بالسواحل الشمالية للوجه البحري القاهرة الكبرى، أجواء معتدلة على محافظات شمال الصعيد، وأجواء دافئة ومائلة للدفء على جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارا، في وقت الظهيرة.

وأكدت أنه عندما تغيب أشعة الشمس نلاحظ انخفاضًا في درجات الحرارة، لأن الصغرى على القاهرة الكبرى تتراوح بين 8 و9 درجات، 5 إلى 6 درجات في محافظات شمال الصعيد، ومن ثم، فإن الأجواء شديدة البرودة على أغلب أنحاء الجمهورية في فترة الليل.

وأشارت إلى أنه هناك فرص لتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين وجبل موسى، ومحافظات (الإسكندرية - مطروح- كفر الشيخ- البحيرة- الدقهلية- دمياط –رفح- العريش- دمياط، بورسعيد) سوف تشهد أمطار اليوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | استراحة