اعلان

للراغبين في السفر.. القوى العاملة تكشف تفاصيل وظائف للمصريين في إيطاليا

وزارة القوى العاملة
وزارة القوى العاملة

قال عبدالوهاب خضر، المتحدث باسم وزارة القوى العاملة، إن الوزارة تحاول تغيير ثقافة الشباب للإقبال على العمل في القطاع الخاص، ويترك التفكير عن اللحاق في الوظائف الحكومية 'الميري'.

وظائف القوى العاملة للمصريين في ايطاليا

وأضاف 'خضر'، في لقاء ببرنامج 'في المساء مع قصواء'، المذاع على قناة 'سي بي سي'، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، إن الشاب يستطيع التقدم لوزارة القوى العاملة من أجل التقدم لوظائف في القطاع الخاص، لافتًا إلى أنه سيتم إطلاق 11 عربة تدريب متنقلة في المحافظات لتأهيل الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل.

رواتب وظائف القوى العاملة

وأوضح أن الوزارة تنشر النشرة القومية للتشغيل التي تصدر كل 15 يوم وموجودة بالموقع الإلكتروني للوزارة، ويمكن أن يطلع الشاب على الوظائف المتاحة والمناسبة له، منوها أن هذه الوظائف تابعة للقطاع الخاص، ومتوسط الأجور لهذه الوظائف يبدأ من 3 آلاف جنيه، وقد يصل إلى 7 و8 آلاف جنيه، ويوجد وظائف في المجالات كلها، ولكن تابعة لشركات القطاع الخاص.

وأشار إلى أنه يوجد لوزارة القوى العاملة 9 مكاتب للتمثيل العمالي في الخارج، وأعلنا منذ أيام عن فرص للعمل في إيطاليا وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل بشكل كامل في مارس المقبل، لأن مكتب التنسيق يقوم بالتنسيق مع الجهات الرسمية، كما نوفر أكثر من 2000 فرصة عمل داخلي متاحة في الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً