اعلان

«الهجرة» عن استقطاع جزء من تحويلات المصريين بالخارج: الأمر غير وارد

سها جندي وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج
سها جندي وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج

نفى السفير عمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، صحة المتداول بشأن خصم أية مبالغ من المصريين بالخارج، قائلًا: «العملية غير واردة، ولن يتم خصم أي مبالغ من المصريين بالخارج».

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، قال إن المتداول أمس بشأن إمكانية الخصم ليس «بالون اختبار»، مشيرًا إلى أن المستشار بهاء أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، نفى تلك التصريحات بصورة قاطعة.

وأضاف أن السفيرة سهى جندي، وزيرة الدولة للهجرة، أعلنت في أكثر من مناسبة عدم صحة هذا الخبر، معقبًا: «قولًا واحدًا لا صحة لأية خصومات من أي تحويلات للمصريين بالخارج، وما حدث أمس ليس بالون اختبار».

وأكد مساعد وزيرة الهجرة، حرص الوزارة على التواصل مع المصريين بالخارج، موضحًا أن «جندي» تلتقي مع المصريين بالخارج مرة أسبوعيًا في دولة ما.

وأشار إلى لقاء الجالية المصرية في كندا واستراليا والسعودية والكويت والإمارات وجنوب إفريقيا والولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا والأردن وقطر والبحرين وعمان، مؤكدًا حرص الوزارة على رعاية مصالحهم.

وأوضح أن الدولة أطلقت مبادرات للتخفيف عن المصريين في الخارج، مستشهدًا بالتنسيق بين وزارتي الهجرة والطيران المدني، من أجل تقديم تخفيضات على تذاكر العودة للمصريين العائدين، على مدار 216 يومًا في السنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً