اعلان

رئيس مشروع موسوعة الأغذية الشعبية: بشكر كل سيدات مصر اللي فتحولنا بيوتهم ومطابخهم

الدكتور مجدي السيد رئيس مشروع موسوعة الأغذية الشعبية
الدكتور مجدي السيد رئيس مشروع موسوعة الأغذية الشعبية
كتب : أهل مصر

كشف الدكتور مجدي السيد، رئيس مشروع موسوعة الأغذية الشعبية المصرية بالمركز القومي للبحوث، عن أن الموسوعة مكونة من ثلاثة أجزاء، موجهاً الشكر لسيدات مصر في جميع المحافظات.

موسوعة الأكلات الشعبية المصرية

وقال الدكتور مجدي السيد، خلال لقائه في برنامج 'كلمة أخيرة ' الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي والمذاع على قناة 'أون': 'كنا بنختار السيدات من كبار السن من أعمار تتراواح مابين 65-80 سنة لتكون الذاكرة قوية.. وهو مشروع نابع من أكاديمية البحث العلمي والمركز القومي للبحوث فتح معامله لفحص الأكلات القادمة من المطابخ وعشان كده بشكر سيدات الصعيد اللي دخلونا مطباخهم بمساعدة زوجتي'.

وأضاف رئيس موسوعة الأغذية الشعبية المصرية: 'كنا بنختار السيدات المعيلات لأننا أمنا بأن يكون مشروعنا له بعد اجتماعي عبر التعاون مع بنك الطعام المصري الذي يملك قاعدة بيانات لكافة النساء المعيلات وكان يختار لنا الأماكن وكنا بنذاكر الأكلات المشهورة'.

وتابع الدكتور مجدي السيد: 'أتمنى نعمل موسوعة عن رحلة العائلة المقدسة كانوا بياكلوا إيه'.

من جانبها، علقت لميس الحديدي قائلة: ' كلنا اتربينا في البيوت على الطبلية وأنا قادمة من الريف، ولكنها اختفت وشكل الأكل تغير ووصلنا للوجبات السريعة الضارة ومبادرة 'طبلية' فريدة من نوعها، وفي كل أكلة حكاية تراثية وتاريخية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً