اعلان

أقسمت على المصحف.. أول قاضية عربية محجبة من أصل سوري في أمريكا

اول سورية محجبة في القضاء الأمريكي
اول سورية محجبة في القضاء الأمريكي

نجحت نادية قحف المحامية الأمريكية من أصل سوري نادية قحف، في أن تكون أول امرأة مسلمة محجبة تعمل قاضية في المحكمة العليا في إحدى مقاطعات ولاية نيوجيرسي الأمريكية.

تولت نادية البالغة من العمر 50 عامًا، بشكل رسمي مهامها في القضاء الأمريكي وأصبحت أول قاضية محجبة في أمريكا  منتخبة عن ولاية نيوجيرسي من قبل المحكمة العليا.

وأقسمت نادية على المصحف الشريف الذي ورثته عن جدتها في دمشق خلال مراسم توليها منصبها، منتصف هذا الأسبوع خلال حفل أقيم في مدينة باترسون.

شغلت قحف عضوية مجلس إدارة في مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية ولاية نيو جيرسي عام 2003، وهي منظمة متخصصة في الدفاع عن الحقوق المدنية.

حياة السورية نادية قحف في مهنة المحاماة

وانتقلت نادية إلى الولايات المتحدة قادمة من سوريا منذ كانت في الثانية من عمرها.

وتعمل نادية قاضية في المحكمة العليا في مقاطعة باسيك بعد أن رشحها حاكم ولاية نيوجيرسي فيل مورفي قبل عام، على الرغم من أنها ليست أول امرأة مسلمة تعمل كقاضية ولاية، إلا أنها أول مسلمة ترتدي الحجاب.

وعملت نادية قحف مستشارة قانونية في مؤسسة 'وفا هاوس'، وهي منظمة غير ربحية مهتمة بقضايا العنف المنزلي والخدمات الاجتماعية، كما عملت محامية مختصة في قضايا الأسرة والهجرة في مدينة واين بولاية نيوجيرسي، ورئيسة المركز الإسلامي في مقاطعة 'باسيك'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً