اعلان

عالم أزهري يكشف علامات ليلة القدر وموعدها.. فيديو

العالم ابراهيم الصوفي
العالم ابراهيم الصوفي

قال الشيخ إبراهيم الصوفي، أحد علماء الأزهر الشريف، إن من قالوا أن ليلة القدر هي في العشر الأواخر من شهر رمضان، اختلفوا في أي ليلة، متابعًا: 'أن أكثر أقوال أهل العلم أن ليلة القدر هي في ليلة وترية من العشر الأواخر'.

وأضاف الصوفي، خلال تصريحات تلفزيونية، المذاع على قناة 'الحدث اليوم'، أن النبي محمد صلي الله عليه وسلم، بين أن هناك علامات لليلة القدر من بين هذه العلامات أن تكون ليلة صافية، وأن يكون صباح تلك الليلة الشمس فيها صافية من غير شعاع.

انكشاف الملكوت للعبد

وأشار الشيخ إبراهيم الصوفي، أن هناك الكثير من العلماء قالوا، أن النبي محمد صلي الله عليه وسلم حيث أصحابه أن يغتنموه ليلة القدر في ليلة السابع والعشرون من شهر رمضان.

وأوضح أن ليلة القدر هي ليلة مباركة، والعبادة بها خيراً من ألف شهر، وهذا ما ورد في القرأن الكريم، مشيرًا إلى أن ليلة القدر هي الليلة التي ينكشف فيها شيئًا من الملكوت للعبد، أي ينكشف فيها شئأً من الغيب للأنسان، مستشداً بالآية الكريمة: ' تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أمرً'.

وأشار الشيخ إبراهيم الصوفي، إلي أن الله سبحانه وتعالي ينزل ملائكته في هذه الليلة جميعاً، ثم خاص الذكر سيدنا جبريل عليه السلام، كما أن هذه الليلة تكون سلام على أمة النبي محمد صلي الله عليه وسلم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل