اعلان

لدينا أقوى جيش في إفريقيا.. أحمد موسى يوجه رسالة مهمة للمصريين بشأن الأوضاع بالسودان

أحمد موسى
أحمد موسى

علق الإعلامي أحمد موسى، على الأحداث الجارية في السودان، مؤكدا أن ما يجري في السودان يهم كل مواطن عربي، وأيضا مصر والدول العربية بالكامل، كما يهم 400 مليون عربي والعالم.

وخلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، تابع موسى: «رجاء لما تلاقي فيديو أو صورة حضرتك، لازم تتعامل معها بمنتهي الوعي والمسئولية، بتكلم هنا عن مصر، في حاجات خبيثة على مدار الساعات الماضية وإحنا نعرف جيدا ما ورائها، والرسالة منها، لازم نكون على ثقة في بلدنا وقيادتنا وجيشنا وأبطالنا، إحنا مع الأشقاء مع السودان، وفي تدريبات ومناورات وتنسيق كبير بين البلدين».

وأكمل موسى: «لدينا أبطال في التدريب المشترك في منطقة مروي بالسودان، وتداعيات اليوم صعبة منذ التاسعة صباحا، فيما يجري بين الجيش الوطني السوداني، وقوات الدعم السوداني، اللي حصل النهاردة له تأثيرات كبيرة، لازم نأخد بالنا كويس».

وواصل موسى: «القوات المسلحة أصدرت بيانا اليوم، بأنها تتابع عن كثب ما يجري داخل الأراضي السودانية وتواجد قوات مصرية مشتركة لإجراء تدريبات مشتركة مع القوات السودانية، مش لازم نجري وراء الشائعات ونتحرى الدقة، النهاردة كان في حرب معلومات، وتضليل واستخدام وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، كان في حرب معلومات طول اليوم، كمان استخدام للإعلام، والحروب اليوم دعاية، لازم نبص على البيانات الرسمية، كمان لازم نكون مطمئنين، وبلدنا كبيرة، ولدينا أقوى جيش موجود في إفريقيا، وأحد أقوى جيوش العالم، لازم المواطن المصري يتأكد من كده كويس».

وشدد موسى، على أهمية الوعي الكامل، لما يشهده السودان، موضحا أيضا أهمية الدعم لـ القوات المسلحة المصرية والقيادة السياسية، قائلا: « البعض يحاول في هز الثقة في الجيش والقيادة السياسية، لابد من الوعي من أي وقت مضى، هناك اتصال تلقاه الرئيس مع أمين عام الأمم المتحدة بشأن الوضع السوداني».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحة