اعلان

مصري عائد من السودان: «محتفظ بطلقتين والحمد لله الأزمة مرت على خير»

المصريين في السودان
المصريين في السودان

أجرت كاميرا برنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، لقاءات مع عدد من المصريين العائدين من السودان، والذين وجهوا الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي وكل الجهات المختصة التي ساعدت على الوصول إليهم بهذه السرعة الكبيرة.

وقال أحد المواطنين المصريين في لقائه عبر شاشة 'القناة الأولى': 'نحمد الله على أننا بخير، الرئيس عبدالفتاح السيسي كان مهتما بنا ويقدم لنا الدعم في أحلك الظروف، كنت مقيما في جاردن سيتي بشارع المعرض في الخرطوم، وهذا الشارع مقابل لمطار الخرطوم الدولي، أنا محتفظ بطلقتين اخترقتا الزجاج ووصلت حتى غرفة نوم الأطفال، وأحمد الله على أن الأزمة مرت على خير'.

عودة المصريين من السودان

وقالت مواطنة أخرى: 'أقيم في السودان منذ 10 سنوات مع زوجي وابني، لم أكن متواجدة في منطقة الاشتباكات، لكن السفارة المصريين أخطرت المصريين على أرض السودان بأن هناك طائرة عسكرية أرسلها الرئيس عبدالفتاح السيسي ستنقل الجالية المصرية، ويجب على الجميع أن يسجل اسمه، لذلك سجلنا أسمائنا في السفارة، وخلال ساعات تم إرسال السيارات'.

وقال مواطن آخر: 'الأمر كان صعبا للغاية، لم يكن لدينا كهرباء أو مياه أو أكل أو شرب، كل حاجة كانت مقفوله زي السوبر ماركت والمحلات، وتواصلنا مع السفارة والقنصلية والجميع كان على أتم الاستعداد لمساعدتنا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً