اعلان

عضو «الشعب الجمهوري»: تمكين الشباب لسوق العمل من سبل الحماية الاجتماعية

النائبة عبير جمال
النائبة عبير جمال

أكدت النائبة عبير جمال، عضو حزب الشعب الجمهوري، على ضرورة تمكين وتأهيل الشباب لسوق العمل بهدف إخراجهم من مظلة الحماية الاجتماعية، بما يساهم في توفير فرص عمل للشباب ومحاربة البطالة وهو ما يعد من سبل الحماية الاجتماعية.

وقالت «جمال»، خلال جلسة «برامج الحماية الاجتماعية.. الوضع الراهن والتطورات الجديدة»، بالمحور الاقتصادي في الحوار الوطني، والمذاع على شاشة «إكسترا لايف»، إن ذلك يتم عبر تنفيذ استراتيجيات تسعى لاتخاذ عدد من التدخلات من خلال تصميم برامج تدريب من أجل سوق العمل لاستهداف الشباب أبناء الأسر التي تتلقى مساعدات لدمجهم في سوق العمل عن طريق وضع السياسات اللازمة للتأقلم مع سوق العمل الجديد.

تكثيف البرامج

وأضافت أنه لابد من تكثيف البرامج التدريبية وإعداد قاعدة البيانات بحجم سوق العمل ومتطلباته فضلا عن ربط المناهج باحتياجات سوق العمل لإعداد خريج لديه مهارات فنية عالية، مشيرة إلى أن الدولة نجحت في توفير الحماية الاجتماعية للعديد من الأسر بمختلف محافظات مصر.

وأوضحت أن هذه الأمور متمثلة في مجموعة من التدابير من أجل توفير حد أدنى من سبل الحماية من المخاطر الاقتصادية والاجتماعية والبيئية التي تواجهها الأسر أو الأفراد ولاسيما الفئات المستضعفة مثل المساعدات المالية بأنواعها وعلى رأسها «تكافل وكرامة»، إلى جانب إتاحة الخدمة الاجتماعية الأساسية للجميع إيمانا بمبدأ تكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم