اعلان

الأرصاد تطمئن المواطنين وتكشف موعد تحسن الطقس وانتهاء العواصف الترابية

رياح محملة بالاتربة طقس اليوم في البحيرة
رياح محملة بالاتربة طقس اليوم في البحيرة

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم الخميس وغدًا الجمعة سيشهد ارتفاع درجات الحرارة، بسبب تأثرنا بكتل هوائية جنوبية قادمة من الصحراء الغربية مع منخفض جوي موجود في الصحراء الغربية.

وأضافت 'غانم'، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'دي ام سي'، اليوم الخميس، أن البلاد تتأثر بمنخفض جوي خمسيني، ومن المتوقع ان تكون العظمى على القاهرة الكبرى 40 درجة مئوية نهارا، و سنشعر بأجواء شديدة الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية، وفي فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس، سنشهد انخفاضا في درجات الحرارة.

موعد تحسن الطقس

وأوضحت أن سرعات الرياح ستكون ما بين 30 و50 كيلو متر في الساعة، وهي مثيرة للرمال والأتربة سوف تؤدي لانخفاض الرؤية، واليوم سيشهد فرصًا لسقوط الأمطار الخفيفة والرعدية أحيانًا على السواحل الشمالية الغربية مثل مطروح والإسكندرية، ومناطق من الصحراء الغربية مثل سيوة، ومحافظات الوجه البحري، بالإضافة إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

وتابعت: 'استمرار الرمال والاتربة المثارة غدًا ومع يوم السبت سوف تنكسر موجة ارتفاع درجات الحرارة والتأثر بكتل هوائية شمالية درجات الحرارة ستنخفض 34 درجة مئوية ونشاط رياح غير مثير للرمال والأتربة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل