اعلان

صندوق علاج الإدمان: تراجع نسبة تعاطي سائقي الحافلات المدرسية من 12% إلى 0.3%

أتوبيسات المدارس
أتوبيسات المدارس

قال الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إن ملف  تعاطي المخدرات في المجتمع المصري من أهم الملفات التي توليها الدولة إهتماماً كبيرًا.

وأوضح 'عثمان'، في تصريحات تلفزيونية، عبر فضائية 'أون إي'، أنه جرى تحقيق إنجازات كبيرة في هذا الملف  وبالأخص على صعيد مستوى نسبة تعاطي المخدرات بين سائقي الحافلات المدرسية، والتي تراجعت  من 12% قبل 6  سنوات  إلى 0.3%  الأن، ونسبة 12% من السائقين  كانت نسبة كبيرة ومقلقة، خاصة أن هؤلاء يتم  إئتمانهم على أبنائنا وأطفالنا لإيصالهم إلى المدارس.

وأكد أن الصندوق عبر التعاون مع وزارة الداخلية والصحة والتعليم  وعبر لجنة مشكلة من الجهات الأربع  تمكنت من إجراء  فحص عشوائي لنحو 13-15 ألف سائق  وعبر هذه السنوات تمكنا من  خفض النسبة إلى 0.3%، مشدداً أن المستهدف هو  النزول بالنسبة إلى 'الزيرو%' لان هذا الملف حساس ولا يقبل بأنصاف الحلول.

الجهاز الإداري للدولة

وعلى صعيد الجهاز الإداري للدولة، أشار إلى أنه منذ بدء  البرامج الخاصة باستهداف موظفي الجهاز الإداري للدولة والمرافق الحيوية عام 2019، تم فحص نحو 700 ألف موظف وكانت نسبة التعاطي  8% وتراجعت  إلى 1-1.5%.

وأضاف أنه نحو 17 ألف موظف تقدموا طواعية  لتلقي العلاج المجاني الذي توفره الدولة والذي يتم بسرية تامة، مشدداً على أهمية فلسفة الاقبال الطوعي، مشيرًا إلى أن قانون فصل الموظف المتعاطي الذي لم يتقدم للعلاج هو العنصر المهم  في تراجع نسبة التعاطي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً