اعلان

طقس شديد الحرارة.. الأرصاد: ارتفاع الرطوبة ونشاط للرياح على المحافظات

ارتفاع درجات الحرارة اليوم الجمعة
ارتفاع درجات الحرارة اليوم الجمعة

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام بحوالي درجة إلى 2 درجة، وبالأمس شهدنا الارتفاع الطفيف ومستمر معنا اليوم.

وأضافت 'غانم'، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم الثلاثاء، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 35 درجة مئوية إلى 36 درجة مئوية نهارًا، ومع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة في أغلب المحافظات، فإننا سنشعر بالمزيد من ارتفاع درجات الحرارة عن القيم المعلنة، وسيكون هناك زيادة لفترات سطوع أشعة الشمس في أغلب المحافظات.

وأوضحت أن الطقس في فترة النهار حار رطب على المناطق الشمالية مثل السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، وطقس شديد الحرارة على المناطق الجنوبية، شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترات النهار.

وأكدت أنه خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس، سيحدث انخفاضا في درجات الحرارة والأجواء ستكون معتدلة في أغلب أنحاء الجمهورية، وبخاصة مع وجود نشاط نسبي للرياح في أغلب المحافظات سيساعد بشكل كبير على تلطيف الأجواء وعدم الإحساس بنسب الرطوبة في فترات الليل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً