اعلان

قادمة من السودان.. الأرصاد: العواصف الترابية مستمرة خلال الـ72 ساعة القادمة

عاصفة ترابية
عاصفة ترابية

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن استقرار الأحوال الجوية مستمر على كافة محافظات الجمهورية، من المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى فى القاهرة الكبري 34 درجة.

ونشرت هيئة الأرصاد الجوية، صورا للأقمار الصناعية وخرائط الطقس، تشير إلى انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية على مناطق من أقصى جنوب البلاد، وتحديدا مناطق (أبو سمبل -المجرى الملاحي لبحيرة ناصر - حلايب وشلاتين)، وذلك بسبب الرمال المثارة الناتجة عن الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية شمال السودان.

وأضافت 'غانم'، في مداخلة هاتفية ببرنامج '8 الصبح' المذاع عبر فضائية 'دي ام سي'، اليوم الأربعاء، أن الأسبوع الماضي هطلت أمطار خفيفة ورعدية على سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وحلايب وشلاتين، لكنه لم  تؤثر على اعمال الانشطة اليومية.

استمرار العواصف الترابية

وأوضحت انه هناك نشاط كبير للرياح المثيرة للرمال والأتربة أقصى جنوب البلاد قادمة من شمال السودان، أدت لانخفاض الرؤية الأفقية متوقعة استمرارها الأيام القادمة.

وتوقعت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ان العواصف الترابية والرياح المثيرة للرمال مستمرة معنا خلال الـ72 ساعة القادمة، بسبب تأثر بعض المناطق في شمال السودان بسحب رعدية ورياح تؤدي لاثارة الرمال والاتربة،تتاثر بها حلايب وشلاتين وابو سمبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | خطيرة من ضائعة من روما