اعلان

عماد الدين حسين: الحوار الوطني لعب دورًا في تهدئة الأوضاع خلال الأزمة الاقتصادية العالمية

عماد الدين حسين
عماد الدين حسين

قال عماد الدين حسين، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن الحوار الوطني نجح حتى الآن في تقريب المساحات المشتركة بين المواطنين، فضلا عن إيمان القوى السياسية بإمكانية الوصول لحلول توافقية من خلال النقاش وتبادل الآراء والأفكار.

وأضاف «حسين»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الأحد، أن النقاش والتفاهم أساس السياسة والوصول إلى الحلول الوسط التي ترضي معظم الأطراف قدر الإمكان بالنظر إلى الظروف المحيطة.

الأوضاع الاقتصادية

وأوضح أن الحوار الوطني نجح إلى حد كبير في معالجة الكثير من المشكلات، فضلًا عن لعبه دورًا هامًا للغاية في تهدئة الأوضاع خلال الأزمة الاقتصادية العالمية، مشيرًا إلى أنه حضر العديد من النقاشات المختلفة والهامة بجلسات هذا الحوار حول التضخم  والديون والصناعة والزراعة، وكانت معظم النقاشات موضوعية.

وأكد أنه قبل انعقاد الحوار، كان كل حزب أو قوى سياسية أو شخصيات عامة له يعيش في ركن منعزل عن الآخر، كله يحمل تصوراته ربما مثالية قدر الإمكان أو لا تنتمي كثيرًا إلى الواقع، لكن الحوار الوطني جعل الجميع يجلس مع بعضهم البعض لطرح الآراء والأفكار دون تهميش.

وتابع: 'فقد اكتشفوا أن الحل المثالي من وجهة نظر المعارضة أو الحكومة غير موجود على أرض الواقع، وبالتالي على كل طرف الوصول لنقطة قريبة من الآخر'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً