اعلان

الاحتفال بذكرى المولد النبوي بدعة.. رد حاسم من سعاد صالح بالفيديو

سعاد صالح
سعاد صالح
كتب : أهل مصر

حسمت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، الجدل الدائر حول حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، والأقاويل التي يردد البعض كل عام، بأنه بدعة غير مشروعة.

وقالت سعاد صالح: «المقصود من الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، هو استعادة الذكريات الأخلاقية للرسول صلى الله عليه وسلم، في تعامله مع أصحابه وزوجاته وحياته اليومية».

هل الاحتفال بذكرى المولد النبوي بدعة؟

وأضافت الدكتورة سعاد صالح خلال لقائها مع الإعلامية مي البحيري، عبر برنامج 'كلام بينا'، المذاع على قناة صدى البلد، أن القرآن الكريم تحدث عن الرسول قائلا: «وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين»، مشددة على أن هذا الزمان نفتقد الرحمة، كذلك الرحمة بين الزوجين والآباء والأبناء ولابد أن يكون النبي هو المنهج الذي نسير عليه في حياتنا اليومية.

وأشارت إلى أن الله سبحانه وتعالى قال في كتابه العزيز، «لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا »، لافتة إلى أن السيدة عائشة قالت إن الرسول صلى الله عليه وسلم كان قرآنا يمشى على الأرض.

ولفتت إلى أن المقصود من قول السيدة عائشة، هو أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان مثالا للأخلاق الكريمة في تعامله، موضحة أن القرآن الكريم هو البيان والهدى والشفاء

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم