اعلان

«هل أثرت عاصفة ليبيا على الأحوال الجوية في مصر؟».. الأرصاد تجيب

العاصفة إلياس
العاصفة إلياس

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه على مدار هذا الأسبوع شهدت سقوط أمطار متفاوتة الشدة من محافظة إلى أخري، وبالأمس كان هناك سقوط للأمطار ما بين متوسطة إلى رعدية على بعض المناطق الموجودة فى السواحل الشمالية الغربية تحديدا فى مطروح.

وأضافت 'غانم'،خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية 'دي ام سي'، اليوم الخميس، أن هناك استمرار لفرص سقوط الأمطار مستمرة على مدار اليوم وخلال الأيام المقبلة، ولكن شدتها تختلف من محافظة إلى أخري، إضافة إلى استمرار انخفاض درجات الحرارة في المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

وأوضحت أن من المتوقع استمرار تأثرنا بوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزء من أشعة السم على مدار اليوم، وبالتالي درجات الحرارة تتراوح ما بين 30 و31 عظمي على القاهرة الكبري نهارًا اليوم، وخلال الأيام المقبلة على مدار منتصف الأسبوع القادم، كما هناك فرص لسقوط الأمطار.

تأثير عاصفة ليبيا على مصر

وعن احتمالية حدوث تغيرات مناخية وتأثر البلاد بعاصفة ليبيا، أشارت إلى أنه ليس هناك أي عواصف تضرب ليبيا حاليًا معقبة: 'كان هناك عاصفة تسمى ألياس أثرت على اليونان وكان فيها أمطار غزيرة ولم تتأثر على ليبيا وتأثيرها انتهي، والحالة الجوية الموجودة فى دول حوض البحر المتوسط يوجد بها أمطار، ولكنها ليست منخفضات جوية متعمقة بالشكل الكبير'.

وذكرت أن هناك سقوط أمطار فى مصر فى مناطق عدة، أكثرهم السواحل الشمالية الغربية (مطروح - العلمين - الإسكندرية)، ومن المتوقع اليوم يكون أمطار ما بين الخفيفة والمتوسطة على بعض الأماكن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً