اعلان

المرشح الرئاسي حازم عمر: نحتاج لمزيد من الاستقلالية للبنك المركزي لضبط سعر الصرف والفائدة

حازم عمر
حازم عمر

قال المرشح الرئاسية المحتمل حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، إن البنك المركزي يحتاج إلى مزيد من الاستقلالية، ولكن مع التنسيق مع الحكومة لضبط الكثير من الأمور، ومنها سعر الفائدة والصرف والإصدارات النقدية الجديدة، ونحن مع التشديد في السياسات النقدية.

وخلال مؤتمر صحفي بمقر الحزب لعرض برنامجه الانتخابي، تابع عمر: 'برنامجنا يتضمن رفع الضرائب والرسوم من على الغذاء والدواء لتقليل التضخم والسيطرة عليه، لأن التضخم في أسعار الغذاء وصل لـ 70%، وزيادة الصادرات وتعظيم الإنتاج المحلي لتقليل الفاتورة الاستيرادية'.

وواصل عمر: 'لدينا شح مياه وندرة في المياه ومش هنقعد نندب حظنا، وهنا يجب خلق حلول لزيادة الرقعة المحصولية وليست الرقعة المساحية، أما بالنسبة للرقعة المساحية نتبنى مشروع زراعي في شرق العوينات بإمكانية 3 مليون فدان'.

الإصلاح الاقتصادي

ولفت حازم عمر إلى أهمية المعالجة الناجزة للتحديات الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي توجهها الدولة والمواطنين، وذلك من خلال حلول شاملة ومستدامة بإصلاح اقتصادي هيكلي لكافة مؤسسات الدولة والارتقاء بمستوى التعليم والصحة وحل مشكلة الديون ووضع سقف لها، كما أن لدينا خطة مدتها 3 سنوات للإصلاح الاقتصادي في مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً