اعلان

مستمرة حتى نهاية الأسبوع.. الأرصاد تحذر من 3 ظواهر جوية

سقوط امطار على محافظة بورسعيد
سقوط امطار على محافظة بورسعيد

قالت منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هذه الأيام نشهد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية، و ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي لها بحوالي 2_3 درجة مئوية، بالأمس سجلنا عظمى 32 درجة مئوية على القاهرة.

وأضافت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج '8 الصبح' المذاع عبر فضائية 'DMC'، اليوم الأحد، أن هناك تأثر بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا ، و الذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، مما يزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة، مع حبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض.

وأوضحت زيادة نسب الرطوبة في الجو عامل مساعد لتكون الشبورة المائية الكثيفة التي تصل إلى الضباب، وانخفاض الرؤية الأفقية على بعض الطرق، وحدث انعدام في الرؤية الأفقية بسبب الشبورة المائية.

وأشارت إلى أن الشبورة المائية تتكون على الطرق الزراعية، والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وتتكون من الساعة الثالثة فجرًا حتى سطوع أشعة الشمس، ومتوقعة استمرار تكون ظاهرة الضباب حتى نهاية هذا الأسبوع.

وأكدت أن الارتفاع في درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، حيث العظمى على القاهرة الكبرى من 30 إلى 31 درجة مئوية خلال فترات النهار، مع وجود فرص لسقوط الأمطار الخفيفة و الرعدية على جنوب سلاسل البحر الأحمر، وجنوب سيناء وأقصى جنوب الصعيد، غير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً