اعلان

مصطفى بكري يكشف تفاصيل زيارة أمير قطر المرتقبة للقاهرة (فيديو)

 أمير قطر الشيخ تميم بن حمد
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد
كتب : أهل مصر

كشف الإعلامي مصطفى بكري، تفاصيل الزيارة المرتقبة التي يجريها أمير قطر، تميم بن حمد، إلى القاهرة، والتي تأتي بالتزامن مع زيارة وفد من حركة حماس للقاهرة اليوم الخميس، بقيادة إسماعيل هنية، وخالد مشعل، وخليل الحية، وكذلك مع القمة العربية المزمع عقدا في العاصمة السعودية الرياض، السبت المقبل.

وأوضح بكري، خلال حلقة الليلة من برنامجه حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، أن وفد حماس طالب بإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى غزة، لافتا إلى زيارة أمير قطر ستشمل لقاءً مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمناقشة الأوضاع في غزة، والمبادرة المصرية القطرية بشأن أزمة المحتجزين لدى حركة حماس.

مبادرة مصرية بشأن أزمة المحتجزين لدى حماس

وأشار إلى أن حركة حماس جادة في إطلاق سراح بعض المحتجزين الإسرائيليين لديها، لافتا إلى أن حركة حماس ترى أن هناك مراوغة من قبل إسرائيل وتلعب على عامل الوقت.

وأوضح الإعلامي مصطفى بكري، خلال برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، أن القيادة السياسية المصرية كلفت جهاز المخابرات للتواصل مع كافة الأطراف.

وشدد على أن حركة حماس طلبت إدخال المساعدات الإنسانية على وجه السرعة، موضحا أن الحكومة الإسرائيلية مستمرة في ارتكاب المجازر في غزة.

وأوضح أن هناك أهدافا تسعى إسرائيل لتحقيقها دون النظر إلى أي أمور أخرى، موضحا أن العدوان مستمر في جرائمه ضد الأطفال والنساء التي لم يشهد لها التاريخ مثيلا.

ولفت إلى أن هناك جهودا كبيرة تبذل من قبل مصر وقطر للتوصل إلى قرار بشأن الأزمة، مبينا أن لقاء الرئيس السيسي مع أمير قطر غدا، في القاهرة سيتناول العديد من الملفات وعلى رأسها ملف الوساطة المصرية القطرية في أزمة المحتجزين للوصول إلى حل لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً