اعلان

رابطة «تجار السيارات»: تراجع المبيعات لـ70% في 2023

استيراد السيارات
استيراد السيارات

كشف المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، أسباب ارتفاع أسعار السيارات في مصر الفترة الحالية، من أزمة الحرب الروسية الأوكرانية.

وقال 'أبو المجد'، في تصريحات تلفزيونية على فضائية 'صدى البلد'، اليوم الثلاثاء، إن سوق السيارات في العالم يمر بأزمة كبيرة وليس الأمر مقتصرا فقط على ذلك القطاع لكنه يشمل عدد من القطاعات الاقتصادية الأخرى.

وأضاف أن عدد السيارات في مصر ضئيل مقارنة بعدد السكان البالغ عددهم 105 ملايين مواطن، مؤكدًا أن سبب تراجع عدد السيارات في السوق المصرية ضئيل بسبب عواقب الحرب الروسية الأوكرانية حيث كانت روسيا توفر حوالي 60% من الغاز الطبيعي للاتحاد الأوروبي، وذلك ما سبب تأثيرا في نسب الصناعة وخاصة السيارات وعلى عدد السيارات التي يتم تصديرها للسوق المصرية.

تراجع مبيعات السيارات

وأوضح أن مبيعات السيارات خلال 2023 تراجعت بشكل كبير لم تشهدها منذ 25 سنة، بنسبة انخفاض بلغت 70%، موضحا أن ذلك الأمر أدى إلى ارتفاعات كبيرة في أسعار السيارات.

وأكد أن الحكومة تعمل على توطين صناعة السيارات في مصر بداية من العام الجاري 2023، مشيرًا إلى أن دولة المغرب تصدر سيارات بقيمة 7.7 مليار دولار وهي في المرتبة الـ 19 عالميا في تصدير السيارات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً