اعلان

متحدث الرئاسة: دخول المساعدات لغزة يمثل أولوية قصوى لإغاثة 2.3 مليون فلسطيني

المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح
المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح

قال أحمد فهمي، متحدث رئاسة الجمهورية، إن الموقف المصري لهذه الأزمة منذ بدايتها اتسم بالوضوح الشديد والمصداقية والتمسك بالثوابت السياسية والإنسانية والأخلاقية.

وأضاف 'فهمي'، في تصريحات لفضائية 'القاهرة الإخبارية'، اليوم الجمعة، أن موقف مصر تجاه دعم الأشقاء وحل القضية الفلسطينية ثابت لم يتغير على مر التاريخ، وحتى عندما اندلعت الأزمة الحالية عقب السابع من أكتوبر، مصر أجرت اتصالات مكثفة مع كل الأطراف لتأكيد ضرورة ضبط النفس وعدم التصعيد والذهاب لتحكيم العقل، وإعلاء صوت الحكمة، حتى لا تحدث تداعيات خطيرة في المنطقة.

فتح معبر رفح وادخال المساعدات لقطاع غزة

وأوضح أنه من أول دقيقة مصر سعت لتقديم كل المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، ودورها كان واضحا فيما يتعلق بفتح المعبر دون قيد أو شرط طوال الـ24 ساعة على مدار الشهور الماضية حتى اليوم، لكن المشكلة كان يتعذر إدخال المساعدات بسبب القصف على الجانب الآخر، وقتها ضغطت مصر بشدة من أجل إدخال المساعدات، لأنه لم يكن من الممكن إدخال المساعدات في الأيام الأولى، لأنه كان هناك قصف على الجانب الأخر، لكن بمجرد توقف القصف أصلحت مصر وأهلت المعبر وجهزته لإدخال المساعدات بسرعة كبيرة، وما تبقى بعد ذلك هو آلية إدخال المساعدات.

وأكد أن الموقف المصري هو رفض تهجير الفلسطينيين بكل الوسائل والمساعي، ودخول المساعدات يمثل أولوية قصوى وبالكميات اللازمة لإغاثة 2.3 مليون فلسطيني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة