اعلان

حق الشهداء ضاع.. كيف تضررت فلسطين من الهجوم الإيراني على إسرائيل؟

غزة
غزة

كشف مجدي يوسف، مراسل صدى البلد في الاتحاد الأوروبي، تداعيات العملية العسكرية الإيرانية على تل أبيب، مشيرا إلى أن دول الاتحاد الأوروبي الآن أصبحت أكبر داعم لإسرائيل بعد الهجمة الإيرانية، معلقا: إيران أضاعت حق شهداء فلسطين وأصبح هناك دعما كبيرا لنتنياهو أكثر من دعمهم قبيل عملية 7 أكتوبر.

وخلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، قال إن كل ما حصل عليه الشعب الفلسطيني من دعم أوروبي وصل لاقتراب الاعتراف بالدولة الفلسطينية ضاع هباء بعد ما حدث أمس؟، حتى وإن لم يكن هناك خسائر.

وتابع "يوسف": "كان متبقي أسبوع فقط على اعتراف أوروبا بالدولة الفلسطينية خلال الاجتماع المزمع له الخميس المقبل، لكن بعد عملية إيران سيتحول الدعم من فلسطين لنتنياهو وإسرائيل؛ بسبب الضغوطات الدولية على الحكومات الأوروبية".

واختتم "يوسف": "إيران الآن أصبح «البعبع» الذي ترتعد منه دول العالم، والإعلام قد يجعل عملية القضاء على حماس مستمرة، ولا توجد توقعات أوروبية من رد إسرائيل على ما قامت به إيران، والمستفيد الأول هو نتنياهو والخاسر الأكبر هو الشعب الفلسطيني والشهداء اللذين أيقظوا الضمير الدولي".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً