اعلان

الحرب تتوسع.. مصطفى بكري يكشف تفاصيل الضربة الإسرائيلية على إيران

مصطفى بكري
مصطفى بكري

كشف الإعلامي مصطفى بكري، تفاصيل الضربة والأسلحة التي استخدمتها إسرائيل لضرب قاعدة عسكرية في إيران بمدينة أصفهان، مشيرا إلى أن إسرائيل لم تعلن مسئوليتها عن القصف لأسباب استراتيجية.

وخلال تقديم برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، قال "بكري": "إيران لم تعلن أي تفاصيل عن الواقعة أو اتهام واضح لإسرائيل عن الضربة، متسائلا: لماذا هذا الإنكار من الهجوم على الطرفين؟".

وأكد "بكري" أن روسيا أبلغت إسرائيل بأن إيران لا تريد أي تصعيد في المنطقة، معلقا: «دي نفس الرسالة اللى أرسلتها إيران لما قصفت مواقع قريبة من مفاعل ديمونة الإسرائيلي، وقاعدة عسكرية في صحراء النقب، وتبقى كل الاحتمالات في المنطقة مفتوحة على احتمالات توسيع الحرب في أي لحظة، وتبقى جبهة جنوب لبنان وحزب الله مرشحة للاشتعال، كما هو الحال في رفح وسوريا والعراق والأردن».

وأكمل "بكري": الرئيس السيسي حذر من امتداد الصراع في المنطقة، وهذا ما نراه من إطلاق الحوثيون صواريخ على إسرائيل مما أثر على حركة الملاحة في قناة السويس، زيادة على أن الحرب قد تمتد وتتوسع في المنطقة العربية.

واختتم: "مصر موقفها ثابت بالمساعدات التي تقدمها للأشقاء في غزة، فنجحت الدولة في تقديم 80% من المساعدات في غزة، ومصر لت تغير موقفها في الاعتراف بحق فلسطين في إقامة دولة مستقلة قابلة للحياة ومتصلة الأراضي، ومصر بإعلامها لم تدن حركة المقاومة بطلب من الغرب، ولكن نحن مع الشعب الفلسطيني قلبا وقالبا".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً