اعلان

الصحة: مصر آمنة 100% ولا يوجد مصابين بالكورونا (فيديو)

وزارة الصحة
وزارة الصحة
كتب : أهل مصر

نفى الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية على قناة 'النهار'، مساء اليوم الأربعاء، تسجيل أي حالات مصابة أو مشتبه بإصابتها بـ 'كورونا' حتى الآن، مؤكدا أن الوضع في مصر أمن 100%، وأن مصر حتى هذه اللحظة ناجحة في الخطة التي وضعتها للتصدي للفيروس، موضحا أنه تم إجراء فحوصات على المصريين القادمين من الصين ولا يوجد أي حالة تم الاشتباه فيها.

وأشار إلى إنه منذ إعلان الصحة العالمية عن تفشي فيروس 'كورونا' المستجد في الصين، ووزارة الصحة المصرية وضعت إجراءات احترازية للتصدي للفيروس ومنع دخوله البلاد، مؤكدا أن الدولة وضعت خطة متكاملة لمواجهة الفيروس.

وأوضح أن وزيرة الصحة حريصة على الاطمئنان سواء بالزيارات او من خلال خدمة «فيديو كونفرانس»، أثناء تواجدهم في الحجر الصحي للاستماع الى مطالبهم والاطمئنان علي سير العمل، لافتا إلى أن الحجر الصحي نجهز على أعلى مستوى من حيث العيادات الخارجية ووحدة الاشعة والخدمات اللوجستية والإعاشة.

وأفاد بأنه تردد بالأمس حالتان كان لديهما ارتفاع في درجات الحرارة وتم الكشف عليهما والفحوصات، والتحاليل ظهرت سلبية من فيروس كورونا، وكانت نزلات برد عادية وتحسنت حالتهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل