اعلان

وزير الإعلام: أزمة كورونا لن تنتهي قبل فصل الصيف.. وفرض حظر التجوال وارد

وزير الإعلام
وزير الإعلام

قال "أسامة هيكل " وزير الإعلام، إن مصر الآن متواجدة في المرحلة الثانية، التي يتراوح فيها عدد المصابين ما بين 100 و 1000 شخص.

وأكد وزير الإعلام خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية "لميس الحديدي" ببرنامج "القاهرة الآن " المذاع الآن عبر فضائية الحدث أننا نسعى لزيادة التوعية عند المواطنين؛ لإطالة أمد الإستمرار في المرحلة الثانية.

وأوضح "هيكل " أن معظم دول العالم ضحوا اقتصاديًا لمواجهة الفيروس من خلال وقف الطيران، وعدم استقبال أي سائحين قد يكونوا سببًا في انتشار الفيروس في بلادهم.

وأضاف وزير الإعلام: نحاول قدر الإمكان أن نبتعد عن المرحلة الثالثة لفيروس كورونا، لأن هذه المرحلة يتخطى فيها عدد المصابين 1000 شخص، وبالتالي يصعب تتبع الحالات المصابة.

وأردف "هيكل ": لا يوجد أصعب من أن يموت 600 أو 700 شخص خلال 24 ساعة، ويتم نقلهم إلى المحرقة، مُشيرًا إلى أن الأزمة موجودة في معظم دول العالم، مؤكدًا أن التزام المصريين بالاجراءات الاحترازية، ومكوثهم في منازلهم يساهم بشكل كبير في محاربة الفيروس.

وتابع "وزير الإعلام ": أعتقد أن لا تنتهي الأزمة قبل فصل الصيف، لأن الأعداد في تزايد يوميًا، واذا استمرت الأعداد في التزايد سيكون قرار من الوارد اتخاذ اجراءات تتمثل في حظر التجوال ، أو عزل محافظات، أو وقف النقل الجماعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة