اعلان

كيفية الانتقال بين شبكات المحمول بنفس الرقم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يبحث دائما عملاء شركات المحمول الأربعة في مصر عن أفضل خدمات الاتصالات الأمر الذي دفع وزارة الاتصالات لتعديل القواعد التنظيمية الخاصة بخدمة تنقل العملاء بين شبكات المحمول لتحفيز المنافسة بين مشغلي الخدمة.

ولايحتاج عملاء المحمول في مصر سوى 4 اجراءات رئيسية للتحويل بين شبكات المحمول في مصر على النحو التالي:

1_ الذهاب الى منفذ او فرع الشركة التي يريد التحول اليها وتقديم طلب بذلك مرفق باثبات ملكية خط المحمول.

2_ يقوم فرع الشركة بتسليمه الشريحة الجديدة خلال يوم واحد فقط.

3_ ينتظر رسالة على هاتفه من الشركة الجديدة لاخباره بنجاح عملية التحويل.

4_ يستقبل الرسالة برقمه القديم ولكن مع المشغل الجديد وبذلك تنجح عملية التحويل والانتقال من الشركة القديمة إلى الشركة التي يريدها.

واتخذ الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عددا من الإجراءات لضمان تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين بموجب قياسات جودة الخدمات المعلنة شهرياً.

ويقوم الجهاز بإبلاغ الشركات بالأعطال وتحديد أماكنها وأسبابها بفترة كافية قبل نشر التقرير للتعامل مع هذه الأعطال والعمل على حلها وتفادي تكرارها.

ويتم عقد اجتماعات دورية بين جهاز تنظيم الاتصالات وشركات الخدمة شهربا بعد إصدار تقارير جودة الخدمة للمتابعة والوقوف على إجراءات تحسين الجودة في الأماكن المذكورة بالتقرير.

ويقوم الجهاز باتخاذ إجراءات تصعيدية بما يضمن حق المواطن في الحصول على الخدمات بجودة عالية. وذلك في حالة عدم تحسن الخدمة لأسباب ليست خارجة عن الإرادة.

ويقوم الجهاز بالتنسيق الدائم مع الشركات الأربعة مقدمي خدمات الاتصالات لمتابعة ارتفاعات مؤشرات الاستخدام بشكل يومي حيث .يتم استيعاب أي زيادات طارئة بخدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين بما لا يؤثر على جودتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً