اعلان

أزمة صيانة في «ريلمي» بسبب نقص المعروض وأجهزة «الضمان الدولي» لم تحل المشكلة

ريلمي
ريلمي
كتب : أهل مصر

يعاني مستخدمي هواتف ريلمي في مصر من أزمة إصلاح أجهزة ريلمي ذات الضمان الدولي في ظل ندرة المبيعات بسبب توقف الاستيراد وعدم قدرة شركة ريلمي على إدخال أي هواتف Realme الفترة الماضية.

واعتبر مستخدمو هواتف ريلمي أن خدمة صيانة أجهزة ومنتجات Realme وهمية غير حقيقية (هواتف ريلمي) حيث جاءت شكواهم بسبب أن مراكز الصيانة التابعة لشركة ريلمي التي تقبل التعامل في إصلاح وصيانة هواتف ريلمي ذات الضمان الدولي وضعت شروط تعجيزية على حسب وصفهم

شروط صعبة لصيانة أجهزة هواتف ريلمي في مصر

- وجود فاتورة الشراء

- عدم مرور أكثر من عام على الجهاز

- عدم إتاحة خيار استبدال الجهاز.

يذكر ان الهواتف التي يتم ضمها للضمان المحلي هي نسخ الشرق الأوسط فقط، حيث ان النسخ الصينية او النسخ الهندية لن تكون مدعومة داخل الضمان المحلي.

ارتفاع سعر هواتف ريلمي يدفع العملاء إلى اقتناء أجهزة الضمان الدولي

وأدى نقص في المعروض من هواتف ريلمي بسبب الضوابط الاستيرادية، فضلا عن صعوبة تدبير الدولار، خلال الفترة الماضية الأمر الذي تسبب في ارتفاع كبير بأسعار أجهزة ريلمي المتاحة بالسوق، وهو الأمر الذي ما دفع مستخدمي ريلمي إلى اللجوء لشراء الأجهزة المستوردة بضمان دولي نظرا لانخفاض سعرها مقارنة بأجهزة ريلمي المعروضة بضمان محلي.

واستغنت شركة ريلمي الفترة الماضية عن خدمات مديري مبيعات المناطق بجانب الاستغناء عن مجموعة أخرى من مشرفي المبيعات 'البروموترز'، وذلك بعد تعاقدها مع JET إحدى شركات مجموعة 'الصافي' والتي حصلت على حقوق توزيع هواتف ريلمي في مصر منذ العام الماضي 2023.

رفع أسعار هواتف ريلمي في مصر

وحسب شعبة تجار المحمول بالغرفة التجارية ارتفعت معدلات ركود هواتف ريلمي بمعدلات غير مسبوقة بسوق المحمول رغم انخفاض أسعار الهواتف الذكية بنسب تتجاوز 25% منذ قرار الحكومه فى 8 مارس الماضى بتحرير سعر الصرف مما لتكبد التجار خسائر كبيرة.

خسائر تجار المحمول بعد خفض الأسعار

وكانت ريلمي أعلنت رفع سعر هواتفها قبل قرار تحرير سعر صرف الجنيه بنسبة تخطت 20% لكنها عادت إلى تخفيض أسعار منتجاتها بشكل متتالي بعد قرار الحكومة تحرير سعر الصرف وهو ما كبد التجار خسائر كبيرة بسبب زيادة المخزون لديها من البضائع وتزامن ذلك مع ارتفاع معدل الركود بالسوق

وتوقع التجار أن يسيطر ركود مبيعات هواتف ريلمي ليشهد السوق تحركًا نسبيًا مع بدء أجازة منتصف العام الدراسى حيث طالبوا الحكومة بمساندة الشركات المستوردة للهواتف الذكية ورفع الهواتف والألواح الذكية من قائمة السلع الترفيهية.

ويتراوح ترتيب ريلمي بين المرتبة السادسة إلى التاسعة في مبيعات الهواتف بالسوق المصرية حيث تستحوذ على نحو يتراوح بين 8% إلى 13% تختلف كل شهر حسب تقرير مؤسسة الأبحاث السوقية GFK .

وتستعد ريلمي بحسب موقع GSMArena لطرح هاتف ريلمي Realme Narzo 70x 5G لدعم شبكات الجيل الخامس 5G ليتم الإعلان عنه في 24 أبريل المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً