اعلان

ألوان اكسسورات وأحجار كريمة تمنع الحسد من أساطير القدماء.. تعرف عليها (صور)

 ألوان اكسسورات وأحجار كريمة  تمنع  الحسد
ألوان اكسسورات وأحجار كريمة تمنع الحسد

يؤمن الكثيرون بالحسد، فمنهن من أصابه الحسد بالفعل ومنهن من يخشاه، إذ كان الحديث عن الحسد الشغل الشاغل لمواقع التواصل الاجتماعي الأيام الماضية، وتوالت قصص وروايات النساء والرجال، حول تعرضهن للحسد، وعلى الجانب الأخر هناك من يؤمن بإرتداء الخرز الأزرق وقوة الأحجار الكريمة في منع الحسد، فما هي مصادر هذه المعتقدات، وما هي ألوان الاكسسورات والأحجار الكريمة التي تمنع الحسد؟

ألوان إكسسورات وأحجار كريمة تمنع الحسد

نرصد بعض المعتقدات، التي تؤمن بقوة ألوان الإكسسورات والمجوهرات والأحجار الكريمة في منع الحسد، وفقا لموقع 'pouted'، التي جاء في الأتي:

-المجوهرات

اعتقد قدماء المصريين أن المجوهرات لها قوى سحرية بالإضافة إلى قيمتها الحقيقية، فصنعوا تمائم مختلفة وعلقوها كما نجد في كتاب 'مجوهرات الفراعنة'، وذكر الكتاب أن المجوهرات كانت تستخدم لتزيين الأعناق ولمنع القوى الخفية الموجودة في الطبيعة، ويعتقد أن هذه القوة ترسل الأعاصير والفيضانات والبراكين والزلازل.

واختلفت التمائم باختلاف الغرض منها، وتمائم للوقاية من الأمراض، ونوبات الغرق، وأيضا اختلفت أنواع المجوهرات المستخدمة حسب الحالة الاجتماعية، فاستخدم الأثرياء المجوهرات الذهبية والأحجار الكريمة، بينما استخدم عامة الناس الخرز المكرر.

- اللون الازرق يمنع الحسد

بالنسبة للمصريين القدماء ، يكمن سر اللون الأزرق في ثلاثة ألوان مختلفة، وهي الألوان السائدة في مجوهراتهم وهي الأحمر والأخضر والأزرق، حيث يرمز اللون الأحمر إلى الدم في عروقك، بينما يرمز اللون الأخضر إلى النباتات والخضروات، بينما يرمز اللون الأزرق إلى السماء حيث يعيش إله الشمس 'را' وحيث تعيش الآلهة لحماية الناس.

-الأحجار الكريمة تمنع الحسد والأمراض

وهناك من يعتقد في قوة الأحجار الكريمة في منع الحسد، والأمراض، فبعض الدول مثل: 'الهند، والإيرانيين، والصينيين'، يعتقدون أن حجر اليشم يقي من أمراض القلب وحجر الفيروز يمنع من الخطر، يرتدي رجال النوبة خاتمًا به حجر كريم أبيض، ويعتقدون أنه يساعد في منع لدغات العقرب.

الكف 5 يمنع الحسد

كما تميل النساء إلى الإيمان بالمجوهرات والإكسسورات، التي لها شكل راحة اليد وخمسة أصابع، في منع الحسد ولا يعرفن أصل هذه القصة، وبالعودة إلى الطقوس السحرية، وأن الرقم 5 له قوة دفاعية تمنع أي ضرر بعيدًا عن جسم الإنسان.

WhatsApp
Telegram