اعلان

نصائح لصاحبات البشرة الدهنية في فصل الصيف.. أهمها التنظيف والترطيب

البشرة الدهنية في الصيف
البشرة الدهنية في الصيف

تعاني صاحبات البشرة الدهنية في فصل الصيف بشكل كبير، بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ وزيادة إفراز كميات كبير من الدهون، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ظهور مشكلات كثير، بما في ذلك الحبوب والرؤوس السوداء واسمرار البشرة وظهور البقع الداكنة، لهذا هناك عدد من النصائح التي يجب على صاحبات البشرة الدهنية الالتزام بها في فصل الصيف لحماية بشرتهن من العوامل الخارجية التي يمكن تؤثر على البشرة بشكل سلبي.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح لصاحبات البشرة الدهنية في فصل الصيف.

نصائح لصاحبات البشرة الدهنية

غسل البشرة

يجب غسل البشرة بشكل يومي مرتين على الأقل، ويفضل استخدام غسول لطيف مناسب لنوع البشرة، للتخلص من الزيوت الزائدة لعلاج انسداد المسام.

تجنب الماء الساخن

غسل البشرة بالماء الساخن خاصة في فصل الصيف، يؤدي إلى جفاف البشرة بشكل كبير، لهذا يجب استخدام الماء الفاترة عند تنظيف البشرة.

التقشير

التقشير من الخطوات الهامة والأساسية في فصل الصيف، حيث يساعد في التخلص من طبقة الجلد الميتة وتفتيح البشرة، لهذا يجب تقشير البشرة مرتين على الأقل في فصل الصيف.

التونر

يساعد التونر في غلق المسام الواسعة، والتي تعتبر مشكلة أغلب الفنيات في فصل الصيف، ويفضل استخدام تونر خالٍ من الكحول.

الترطيب

تهمل الكثير من الفتيات ترطيب البشرة في فصل الصيف، لكن هذه من العادات الخاطئة التي تؤدي إلى جفاف البشرة، حيث يجب ترطيب البشرة مرتين يوميًا طوال أيام العام، حتى صاحبات البشرة الدهنية.

واقي الشمس

يجب استخدام واقي الشمس بشكل يومي عند الخروج في ساعات النهار، لحماية البشرة من أشعة الشمس الضار، ويفضل تجديده كل ساعتين.

البشرة الدهنية في الصيفالبشرة الدهنية في الصيف

النظام الغذائي

يجب الحرص على الالتزام بنظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن التي تحتاجها البشرة، ويفضل تناول كميات معتدلة من الخضروات والفواكه ومنتجات الألبان والحبوب الكاملة.

التوتر

يمكن أن يؤدي التوتر إلى تفاقم حب الشباب، لهذا يجب إيجاد طرق لإدارة التوتر، مثل تمارين التأمل أو اليوجا وتناول المشروبات العشبية التي تهدئ التوتر.

النوم

الحصول على قسط كافٍ من النوم كل ليلة يُساعد النوم على تنظيم الهرمونات التي يمكن أن تؤثر على إفراز الزيوت.

ممارسة الرياضة

يمكن أن تساعد الرياضة في تقليل التوتر وتحسين صحة بشرتك بشكل كبير.

WhatsApp
Telegram