اعلان

رسائل ميريام غندور للمبتدئين في ممارسة اليوجا

رسائل ميريام غندور للمبتدئين في ممارسة اليوجا
رسائل ميريام غندور للمبتدئين في ممارسة اليوجا

تسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد -19، في كثير من الأزمات النفسية والروحية والجسدية للكثيرين، لذلك ينصح الخبراء بأهمية ممارسة الرياضة وأي أنشطة جديدة لاستعادة الإيجابية والتوان إلى حياتنا وتغير حياتنا إلى الأفضل، وتعتبر اليوجا، من أفضل أنواع الرياضة التي تعمل على التوازن النفسي و حماية الصحة العقلية والبدنية، فهي من الممارسات الروحية و الجسدية التي نشأت في الهند منذ الآف السنين، وانتقلت إلى العالم أجمع، و تلعب دور هام في تحسين المزاج والحالة النفسية وإنقاص الوزن وصحة القلب والتخلص من ضغوط الحياة والتوتر، لذلك ينصح بالبدء في رياضة اليوجا.

رسائل ميريام غندور للمبتدئين في ممارسة اليوجا

ومن جانبها قدمت ميريام غندور، مدربة رياضة اليوجا، خلال تصريحات صحفية لها اليوم، عدة رسائل هامة للمبتدئين في ممارسة رياضة اليوجا، كالأتي:

- اليوجا تساعد في تغيير الشخصية والروح الإيجابية.

- اليوجا ساهمت بشكل كبير في تغيير شخصيتي وإضفاء روح الإيجابية عليها بعد أن كانت تتأثر بشكل كبير بالأمور السلبية التي تتعرض لها.

اقرأ أيضا أبرزها الصحة العقلية.. 7 فوائد لممارسة اليوجا في المنزل

ممارسة اليوجا للتخلص من القلق

- تؤكد ميريام على أنها بدأت اليوجا حينما شعرت ببعض القلق والاكتئاب، متابعة :'كادت روحي أن تنكسر، إلا أن صديقة دعتني لممارسة اليوجا معها، ولم تكن محاولتها الأولى، ولكن لسبب ما لم أنضم إليها قط، وفي يوم ما، قال لي صوتي الداخلي: اذهبي للبساط، اليوجا والتأمل سينقذانك'.

السعادة

- مع الدرس الأول بدأت أفكر بشكل رائع، وكلما مارست المزيد من الرياضات، شعرت بسعادة أكبر، وساعدتني اليوجا على الشعور بالاكتمال والتواصل، ومن المؤكد أنها لم تعالجني، لكنها ساعدتني في تغيير نفسي وحياتي.

البدء في ممارسة اليوجا بعقل منفتح

كما وشدتت على أهمية البدء في ممارسة الرياضة بعقل متفتح ورغبة في الاستشفاء النفسي، وأخذ الأمر على محمل من الجد فهي رياضة مثل أي رياضة.

التحلي بالصبر والعقلانية

'اليوجا، تجعل الإنسان يتحلى بالصبر، وعدم الاستعجال في إتخاذ الأمور والتفكير بشكل عقلاني، وتسهم في معرفة الأولويات وإضفاء روح الإيجابية في الحياة'، هذا ما أكدته مدربة اليوجا، مشيرا إلى أن الإيجابية هي ما تريد أن تشعر به كل يوم، وذلك ما تسعى إليه لتعليمه للطلاب، متابعة:'ورسالتي لك ابق قوياً خلال رحلتك، حب نفسك، أمن بذاتك وبالسحر المحيط بك وسوف تصمد'.

وشددت ميريام على أن الرياضة تساعد في تحسين المزاج، وإنقاص الوزن من خلال تحسن نظام التمثيل الغذائى وكذلك حرق الدهون، وتساعدك على التعامل بشكل أكثر فاعلية مع الأحزان ومشاعره. كما نصحت الفتيات بالتحول وتغيير نمط الحياة، موضحة إلى أن الجميع يمر بأوقات صعبة قد تؤثر بشكل كبير وتغير من مسار حياته، ولذلك فتقبل التغيير أولى خطوات الاستقرار والاستكانة الروحية.

WhatsApp
Telegram