اعلان

9 قواعد لإزالة الشعر بالشمع بنجاح وآمان.. تعرفي عليهم (صور)

قواعد إزالة الشعر بالشمع
قواعد إزالة الشعر بالشمع

يعتبر نمو الشعر الجسم لدى النساء من أكثر الأشياء المزعجة وغير سارة بالنسبة لهن، إذ تحب كل امرأة أن تتمتع ببشرة ناعمة وخالية من الشعر، لذلك تستخدم عدة طرق لإزالة الشعر، أبرز هذه الطرق وأكثرها فعالية هي إزالة الشعر بالشمع، لكن تفشل بعض النساء بالقيام بتلك العملية عندما تقوم بها بمفردها بالمنزل، لذلك بامكانك التعرف على الخطوات الصحيحة لإزالة الشعر بالشمع قبل إجراء أي عملية فاشلة تسبب نتائج عكسية، وأيضا لتوفير رحلة الصالون الويلة والمرهقة اقتصاديا.

إزالة الشعر بالشمعإزالة الشعر بالشمع

لذلك نرصد لك 9 خطوات هامة يجب اتباعها عند إزالة الشعر بالشمع، لعملية ناجحة، وفقا لموقع 'pouted'، كالأتي:

تقشير جلد جسمك

تُعبر عملية التقشير خطوة مهمة لا يجب عليك تخطيها قبل إزالة الشعر بالشمع، إذ يساعد التقشير في إزالة طبقة الجلد الميتة، التي تساعد بإزالة هذه الطبقة البشرة على امتصاص المرطب والمستحضرات التي تضعها عليها بكفاءة، إلى جانب ذلك، ويساعدك في توفير الوقت، حيث يخرج الشعر إلى السطح ويمكن إزالته بسهولة من الجذور، قومي بتقشير بشرتك قبل يوم أويومين على الأقل من جلسة إزالة الشعر بالشمع، واختار المقشر الطبيعي الذي يمكنك صنعه بسهولة في المنزل.

الهدوء لتقليل الألم

التوتر خلال عملية إزالة الشعر بالشمع يجعل التجربة مؤلمة ولا تطاق، لذلك علىيك التخلص من القلق الذي يثير أعصابك ويؤدي إلى تقلص عضلاتك ما يجعل سحب الشعر من الجذور ينبض إذن، هذا ما عليك القيام به هو الاسترخاء والهدوء.

استخدمي بودرة الأطفال

يوفر استخدام بودرة الأطفال وقتا كبيرا عندما يتعلق الأمر بإزالة الشعر بالشمع، إذ يهدئ البشرة ويمتص رطوبة بشرتك، على الرغم من أن هذا قد لا يبدو جيدًا، إلا أن الرطوبة يمكن أن تتسبب في التصاق الشعر بسطح الجلد وعدم التصاق الشمع بجلدك بشكل صحيح، كما تساعدك بودرة الأطفال على إزالة الشعر من الشد الأول وتجنب استخدام الشمع بشكل متكرر في نفس المنطقة الذي يؤدي إلى تهيج الجلد، لذلك ضعي دائما بودرة الأطفال بعد التقشير مباشرة.

غسل البشرة وتجفيفها

قبل بدء جلسة إزالة الشعر بالشمع، قد تحتاجين إلى غسل بشرتك للتأكد من أنها نظيفة وليست متعرقة، حتى لايلتصق الشعر ولن يكون شدها سهلا كما ينبغي، وتأكد أيضا من عدم وضع أي مرطبات أو كريمات في نفس اليوم الذي ستقوم فيه باستخدام الشمع.

انتظار فترات مناسبة

أحد أهم الأسباب التي تجعل إزالة الشعر بالشمع محبطًا وفاشلة، هو أن بعض النساء متسرعات للغاية، ولا يمنحون الشعر الوقت الكافي لينمو بما يكفي ليسهل اقتلاعه، وللحصول على تجربة إزالة شعر جيدة بالشمع، عليك التأكد من أن الشعر طويل بما يكفي وطوله مناسب، لذا الصبر هو المفتاح.

السرعة أثناء إزالة الشعر بالشمع

يجب أن تكوني سريعة أثناء شد الشعر للحصول على تجربة إزالة شعر رائعة، وهناك شيء آخر يجب أن تضعيه في اعتبارك أثناء إزالة الشعر بالشمع بسرعة وبدون تردد هو السير في الاتجاه الصحيح، بحيث إنه يتعارض مع اتجاه نمو الشعر، هذا يعني أنه عند وضع شريحة الشمع على بشرتك، اسحبها في الاتجاه المعاكس واجعليها سريعة، وتأكدي من أن بشرتك مشدودة أيضًا وليس مجعدة، بهذه الطريقة سيتم سحب الشعر من الجذور عميقا، وتحصلي على بشرة ناعمة.

اختبر درجة حرارة الشمع

تقع العديد من النساء في فخ حرق جلدهن فقط لأنهن لا يختبرن درجة الحرارة قبل ترك الشمع يلمس جلدهن الرقيق، بهذه الطريقة، يمكنك الحصول على تجربة إزالة شعر رهيبة بعيدًا عن رغبة أي شخص، هذا فقط في حال كنت تبحث عن الشمع الصلب الذي يفضله تماما، اعثر على درجة الحرارة المناسبة، وإذا اخترت شرائح الشمع الباردة ، فلا توجد مخاطر، ويمكنك بسهولة استخدام الشمع دون تردد.

انتبهي إلى دورتك الشهرية

يلعب وقت دورتك الشهرية دورا في تحمل الألم، حيث تصبح بشرة المرأة حساسة للغاية خلال الأيام القليلة التي تسبق الدورة وأثناءها، وبالتالي ، فإن أفضل وقت هو إزالة الشعر بالشمع بعد يومين من انتهاء دورتك الشهرية لتقليل الألم وتجربة إزالة الشعر بالشمع بسهولة.

غسل وترطيب البشرة بعد جلسة الشمع

من المؤكد أن تغسل المرأة بشرتها، بعد إزلة الشعر بالشمع، لا أحد يحب الجلوس بجلد لزج، ومع ذلك تحتاج إلى التأكد من أن الماء الذي تستخدمه للاستحمام بارد بدرجة كافية لبشرتك الحساسة، الماء الساخن يؤذيك ، لذا تجنبيه تمامًا، وبعد الاستحمام، رطبي بشرتك بعمق أواستخدمي جل الصبار لتهدئة بشرتك المتهيجة ، خاصةً إذا كانت بشرتك حساسة.

WhatsApp
Telegram