اعلان

الرضاعة المتعلقة بحلمة الأم.. المشكلات وطرق التغلب عليها

مشكلات الرضاعة
مشكلات الرضاعة

تعانى الأم من بداية الحمل إلى أن تنجب، ويكون الوضع صعب مع ميلاد الطفل، حيث تظهر مشكلات الرضاعة، وخاصة مع السيدات اللاتي يلدن لأول مرة، فتشتكي من مشكلات كثيرة مثل أن الطفل يرضع كثيرا، أو تغير لون حلمة الثدى وغيرها من المشكلات، وسنتعرف فى السطور القادمة عن مشكلات الرضاعة المتعلقة بحلمة الأم.

كشف موقع 'ذا بومب' الأمريكي المتخصص في الأطفال عن مشكلات الرضاعة المتعلقة بحلمة الأم والتي تعكر من صفر الأم وعملية الرضاعة.

1-مشكلة حلمة محتقنة ومنتفخة:

جلمة منتفخةجلمة منتفخة

يحدث هذا عادة عندما يزداد إنتاج الحليب بعد ثلاثة أيام من ولادة الطفل، وفي تلك الحالة يمكن أن يكون التقرح والتورم أسوأ من المعتاد إذا كان لديك سوائل في الوريد أثناء المخاض - ستعانين من وذمة (تورم ناتج عن السوائل في جسمك) في أنسجة الثدي بالإضافة إلى اللبن الزائد.

يمكن أن تساعد أوراق الكرنب النظيفة المطوية في صدريتك بين الوجبات على تقليل التورم ويمكنك استخدام أصابعك للضغط على الأنسجة المليئة بالسائل حول الحلمة ، ثم إمساك الطفل على الفور. تساعد الرضاعة الطبيعية المتكررة أو التعبير اليدوي على تخفيف الانزعاج. (تجنبي استخدام مضخة تسحب المزيد من السوائل إلى الثدي).

2. حلماتي متشققة

تشقق الحلماتتشقق الحلمات

أكد الموقع الأمريكي، أن حالة الحلمات المتشققة ليست حالة طبيعية للثدي، وهي تشجع الأمهات على محاولة تحسين مزاج الطفل 'رضاعة الطفل من ثدي أمه' أولاً، وإذا كان ذلك غير مجدي، قد تكون المشكلة في تشريح فم الطفل - على سبيل المثال ، قد يكون لديه لجام ضيق يقيد حركة لسانه مما يمنع المزلاج الجيد. أو قد يكون لديك عدوى في الحلمة تحتاج إلى علاج.

3-النقطة البيضاء في الحلمة

نقطة بيضاء في الحلمةنقطة بيضاء في الحلمة

تقول بعض الأمهات: 'لاحظت وجود نقطة بيضاء في نهاية حلمتي. إنه مؤلم حقًا '، ويؤكد الموقع أنه يُعرف هذا بثور الحليب أو نفطة الحليب، وهو ناتج عن طبقات من الجلد تتشكل فوق فتحة مجرى الهواء وتحبس الحليب خلفها، يبدو الأمر وكأن هناك حبة كبيرة من الرمل أو قطعة من الزجاج عالقة في الحلمة ويمكن أن تؤلمك حقًا '.

وينصح الموقع الأمريكي الأم بالاستمرار في الرضاعة وأن تحاول تدليك الفقاعة، وقد يكون من الضروري تعقيم إبرة وثقب الجلد فوق الفقاعة للسماح بإفراز الانسداد وتدفق الحليب

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة