اعلان

3 أطعمة يجب تجنبها أثناء الحمل

أطعمة يجب تجنبها أثناء الحمل
أطعمة يجب تجنبها أثناء الحمل

تحتاج المرأة الحامل لمعرفة ما يجب أن تتناوله أثناء فترة الحمل، وما الأطعمة التي يجب أن تتجنبها، كي لا تضر جنينها، وتوضح السطور القادمة الأطعمة التي يجب أن تتجنبها السيدات أثناء الحمل.

كشف موقع "هيلث لاين"، أن من أول الأشياء التي يجب أن تتعلمها النساء الحوامل ما لا يمكنهم تناوله أكثر مما يمكنهم تناوله، ويجب أن تنتبه جيدا لما تأكله وتشربه لتحافظ على نمو الجنين.

وعدد الموقع عدد من الأطعمة والمشروبات التي يجب أن تتجنبها المرأة الحامل وهي:

1- الزئبق

يعتبر الزئبق عنصر شديد السمية، ليس له مستوى آمن معروف من التعرض لمصدر موثوق وهو الأكثر شيوعًا في المياه الملوثة، بكميات أكبر،

ويمكن أن يكون ساما للجهاز العصبي والجهاز المناعي والكليتين، قد يسبب أيضا مشاكل خطيرة في النمو لدى الأطفال، مع آثار ضارة حتى بكميات أقل،

نظرا لوجوده في البحار الملوثة، ويمكن أن تتراكم الأسماك البحرية الكبيرة كميات كبيرة من الزئبق، لذلك من الأفضل تجنب الأسماك عالية الزئبق أثناء الحمل والرضاعة.

الأسماك عالية الزئبق

1- القرش

2- الماكريل

3- التونة

الأسماك منخفضة الزئبق

1- الأنشوجة

2- سمك السلمون

3- البلطي

2- السمك النيئ

سيكون الأمر صعب بالنسبة لعشاق السوشي، لكن يمكن أن يتسبب السمك النيئ، وخاصة المحار في العديد من الإصابات يمكن أن تكون هذه عدوى فيروسية أو بكتيرية أو طفيلية، مثل نوروفيروس، وفيبريو، والسالمونيلا، والليستيريا.

3- لحوم الأعضاء

تعتبر اللحوم العضوية، مصدرا كبيرا لمجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، تشمل هذه العناصر الحديد وفيتامين ب 12 وفيتامين أ والزنك والسيلينيوم والنحاس، وكلها مفيدة لك ولطفلك، ومع ذلك لا ينصح بتناول الكثير من فيتامين أ القائم على الحيوانات أثناء الحمل.

ويمكن أن يؤدي تناول الكثير من فيتامين (أ) اخاصة في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، إلى حدوث تشوهات خلقية وإجهاض.

على الرغم من أن هذا يرتبط في الغالب بمكملات فيتامين أ، فمن الأفضل أن تحافظ على استهلاكك من اللحوم العضوية مثل الكبد إلى أونصات قليلة مرة واحدة في الأسبوع.

WhatsApp
Telegram