اعلان

المشروبات التي يجب أن تتجنبها الحامل أثتاء الحمل.. احذرى منها

المشروبات التى يجب أن تتجنبها الحامل أثتاء الحمل
المشروبات التى يجب أن تتجنبها الحامل أثتاء الحمل

يمر نمط حياتك الغذائي بالكامل بانعطاف 180 درجة عندما تدركين أنك حامل.، قد يتعين عليك تجنب المواد الغذائية المفضلة لديك وقد يتعين الترحيب ببعض العناصر غير المرغوب فيها. على الرغم من أن كل هذا لصالحك ، إلا أن هناك بعض العناصر التي ترغبين فى تناولها وتستمعين بها، وتشعرك بالسرور ،ولكن . يجب تجنب بعض المشروبات أثناء الحمل. وعلى الرغم من أن بعض النساء قد يعرفن أكثر الأشياء وضوحًا التي يجب تجنبها ، إلا أن هناك القليل منها قد يبدو أنه يمكن أن تكون من الجيد تناولها ، ولكن لها آثار ضارة على الأم والطفل.، زستوضح السطور القادمة المشروبات التى يجب أن تتجنبها الحامل أثتاء الحمل

كشف موقع' Drinks & Beverages' أن هناك العديد من المشروبات التى يجب أن تتجنبها المرأة الحامل أثناء الحمل، لأنها تضر الجنين ونموه، ومن هذه المشروبات ما يلى:

. 1- الحليب أو العصائر غير المبستر

العصير والحليب غير المبسترالعصير والحليب غير المبستر

وتعتبر تناول عصائر الفاكهة هو الطريقة التي يبدأ بها معظم الناس يومهم بشكل جيد ، والأكثر أهمية بالنسبة للأمهات الحوامل. ، لكن الحليب والعصائر تأتي في أشكال مختلفة أيضًا ، خاصةً غير المبستر، والبسترة هي عملية تهتم بالعديد من البكتيريا والميكروبات الموجودة في المادة.، إذا لم يكن الحليب الذي تشتريه أو علبة العصير التي اشتريتها مبسترة ، فقد تكون البكتيريا الموجودة فيه ضارة لكى، ونظرًا لدخولها إلى جسمك ، يمكن أن تجد طريقها بسهولة إلى الطفل عبر المشيمة وتتسبب في أضرار لا يمكن إصلاحها.

2. عصير من القمح:

العصير والحليب غير المبسترغصير من القمح

تعتبرفوائد عشبة القمح هائلة لدرجة أن معظم النساء يعتقدن أن الحمل الصحي دون تناول عشبة القمح أمر نادر الحدوث، ومع ذلك ، فإن قلة قليلة من الناس يعرفون عن وجود العديد من الميكروبات والعفن الموجودة في عشبة القمح، وعادة ما تكون الظروف التي يتم فيها حصاد عشبة القمح رطبة ، مما يجعلها خصبة لتزدهر الميكروبات المختلفة، .نظرًا لأن عصير عشبة القمح مصنوع من عشبة القمح النيئة ، فإن هذه الجراثيم تجد طريقها إلى العصير الذي يؤدي عند تناوله إلى حدوث خلل هائل في العناصر الغذائية الموجودة في الجسم.

3_ الصودا الدايت:

الصودا الدايتالصودا الدايت

تقول العبوة أن هذا صحي للاستهلاك ومفيد للنظام الغذائي ، لكن الكافيين هو أحد المكونات الرئيسية الموجودة في مشروبات الحمية.، وهذا أيضًا مصحوب بمُحليات صناعية ، أولها السكرين، والسكرين هو أقوى مادة كيميائية تشق طريقها عبر المشيمة لتصل إلى الطفل بسهولة تامة، عندما تستهلك بكميات كبيرة ، يمكن أن تبدأ في التأثير على نمو الطفل وتسبب عيوبًا.

4_ الكافيين:

الكافيينالكافيين

سوف تتأوه معظم النساء عند تذكيرهن بهذا لأن شرب القهوة عادة ما يكون جزءًا لا يتجزأ من روتين الصباح بالنسبة للكثيرين، ويعد الامتناع التام عن تناول الكافيين ، أثناء الحمل ، الطريقة المثالية.، ومع ذلك ، نظرًا لأنه قد يكون صعبًا بالنسبة للكثيرين ، يمكنك البدء بتقييد استهلاكك لما لا يزيد عن كوبين في اليوم.، وحاولي الحفاظ على الحد الأدنى من الاستهلاك قدر الإمكان ، خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى ، لأن خطر الكافيين الذي يسبب الإجهاض مرتفع جدًا في ذلك الوقت.

5_ الشاى المثلج:

الشاى المثلجالشاى المثلج

يعتبرتناول المشروبات المنعشة والباردة بالنسبة للنساء الحوامل عادة في الصيف ، فإن تناول المشروبات المنعشة والباردة قد يصبح شغفًا من نوع ما أيضًا.، يبدو أن الشاي المثلج غير ضار لأنه لا يحتوي على مواد تحلية صناعية كما أنه بارد أيضًا، لكن ما يفشل الكثيرون في ملاحظته هو جزء الشاي منه ، يحتوي الشاي المركز المستخدم في المشروب على كمية كبيرة من الكافيين ، والتي يمكن أن تسبب ضررًا حقيقيًا.على الجنين

WhatsApp
Telegram